المغرب : وزارة الصحة تنفي تسجيل أي إصابة “بالكوليرا” وتحذر من الترويج للإشاعات

24 ساعةسلايدر 1طب وتغذية
30 أغسطس 2018wait... مشاهدة
المغرب : وزارة الصحة تنفي تسجيل أي إصابة “بالكوليرا” وتحذر من الترويج للإشاعات
رابط مختصر

الرباط – العرب تيفي – 

قالت وزارة الصحة المغربية إنه لم يتم “تسجيل أية حالة إصابة بداء الكوليرا بالمغرب بما فيها الجهة الشرقية والمناطق الحدودية”.
وأضاف بلاغ للوزارة، يوم الأربعاء 29 غشت 2018، أنه “على إثر ظهور بعض حالات الإصابة بداء الكوليرا ببعض دول المنطقة، عقد أناس الدكالي، وزير الصحة، اجتماعا صباح يوم الإثنين 27 غشت 2018، حضره عدد من المسؤولين المركزيين، وذلك لتدارس الإجراءات والتدابير الاستباقية لمواجهة أي طارئ، وأصدرت وزارة الصحة دورية داخلية موجهة للمسؤولين الجهويين والإقليميين تحدد الإجراءات والتدابير الوقائية”.
وأبرز البلاغ أن “وزارة الصحة سوف تقوم بإخبار الرأي العام الوطني بشكل رسمي، وفي حينه، بكل مستجد قد يطرأ في هذا الموضوع”، مضيفة أن “بعض الأنباء الكاذبة خلفت حالة الرعب وفزع لدى العديد من المواطنات والمواطنين داخل المغرب وخارجه، وترتب عن ذلك أضرار ومساس بكثير من المصالح والمؤسسات بالمغرب”.
وكانت وزارة الصحة قد أصدرت يوم الثلاثاء الأخير، بلاغا صحفيا ، أكدت فيه عدم تسجيل أية حالة للإصابة بداء الكوليرا بالمغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.