المغرب : وزراء حاليين وسابقين لحزب الحركة الشعبية في لقاء مع منتخبين وفعاليات بمدنية ازرو

24 ساعةالمغربسلايدر 1
17 يونيو 2019wait... مشاهدة
المغرب  : وزراء حاليين وسابقين لحزب الحركة الشعبية في لقاء  مع منتخبين وفعاليات بمدنية ازرو
رابط مختصر

أزرو  – المغرب  –  العرب تيفي – محمد الخولاني 

حل بازرو صباح اليوم الاحد اربعة وزراء بالحكومة الحالية منتمون للحركة الشعبية هم امزازي وزير التعليم و محمد الاعرج وزير الثقافة والاتصال وحمو واحلي كاتب الدولة في التنمية القروية والمياه والغابات والغراس كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني ووزيرين سابقين محند العنصر رئيس المجلس الجهوي ومحمد اوزين نائبه وبرلماني بإقليم افران .
كما حضر اللقاء رئيس جامعة المولى اسماعيل ومدير اكاديمية التربية بفاس ونائب التعليم بافران ومنتخبون وفعاليات مدنية حيث تمحور موضوع اللقاء حول احداث نواة جامعية بإقليم افران .
وتقدم منتخبون وفاعلون جمعويون بجملة من المطالب تخص احداث نواة جامعية بالاقليم و ومؤسسات تعليمية للتخفيف من الاكتظاظ التي تعرفها بعضها ومطالب اخرى تهم الفلاحة والتعليم والثقافة واحداث شعب اخرى بالتكوين المهني، واستغل البعض المناسبة للتساؤل عن اسباب حرمان المدينة من برنامج التنمية الذي سطره المجلس الجهوي وايضا عن الوعاء العقاري لاحتضان المشاريع التعليمية. وقد اكد احد المنتخبين بان جماعة ازرو مستعدة لعقد شراكة مع وزارة التعليم بتوفير الوعاء العقاري لإحداث المشروع الجامعي.
ووعد الوزراء ورئيس الجهة بتوفير بعض البنيات التحتية كإحداث مؤسسات تعليمية وخشبة المسرح بالمركز الثقافي .
وقد توجه الوفد الوزاري الحركي الى أمغاص بجماعة سيدي المخفي لتناول وجبة غذاء بدعوة من احد المنتخبين المنتسب لحزب السنبلة واستغلال المناسبة لتهنئة المجلس القروي لسيدي المخفي بعد فوزه بالأغلبية الساحقة خلال اعادة انتخابه بحكم قضائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.