المغرب : وزير الثقافة الدكتور محمد الأعرج يقص شريط افتتاح معرض الفن التشكيلي بالعرائش

2019-04-22T14:39:12+01:00
2019-04-22T14:39:43+01:00
24 ساعةالمغربثقافةسلايدر 1
22 أبريل 2019wait... مشاهدة
المغرب : وزير الثقافة الدكتور محمد الأعرج يقص شريط افتتاح معرض الفن التشكيلي بالعرائش
رابط مختصر

العرائش – شمال المغرب – سهام الناصري –

افتتح الدكتور محمد الاعرج، وزير الثقافة والاتصال، في فضاء فندق زلجو التاريخي ، معرض الفن التشكيلي الجماعي، بحضور العديد من الفنانين التشكيليين وممثلي المؤسسات، هدا المعرض الدي تنظمه جمعية زلجو بمدينة العرائش .
وأكد السيد الوزير محمد الاعرج في كلمته ، أن المعرض يعكس التقدم والثراء والمستوى العالي الذي تتضمنه الحركة التشكيلية، والذي توفرت فيه كل الخصائص الفنية الرفيعة، مضيفا ان المعرض الذي يشارك فيه فنانون من مختلف المدن والمعاهد الفنية، يعكس مساهمة فعالة في إنعاش الحياة الثقافية المغربية ، و أن وزارة الثقافة تعطي عناية خاصة للفن التشكيلي والثقافة بصفة عامة.
اثر ذلك قام وزير الثقافة الدكتور محمد الاعرج ،بجولة في اركان المعرض والاطلاع على اللوحات الفنية ،بالإضافة الى تتبع العرض الموسيقي.
ومن جانبها رحبت رئيسة الجمعية السيدة هناء موزان بحضور وزير الثقافة لافتتاح المعرض الجماعي للفنون التشكيلية .
كما وجهت رئيسة الجمعية شكرها لكل الفنانين التشكيليين الذين تحملوا عناء السفر من جميع المدن المغربية لحضور الافتتاح الرسمي للمعرض .
ومن جانبها ،اوضحت الاستاذة والفنانة التشكيلية فطيمة الحميدي العارضة بالمعرض الجماعي للفنون التشكيلية بفضاء زلجو التاريخي ،ابنت مدينة القصر الكبير والمقيمة بالقنيطرة لموقع ” قناة العرب TV “، انها تشتغل على موضوع” الحياة “خاصة قضية المرأة وقطرة الماء لما لهما من علاقة وطيدة، والتي شاركت بثلاث لوحات معنونة بالأسماء التالية:” انسلاخ”،”شظايا” ،”قطرة ماء “،باللون الأخضر والذي يعد اللون المفضل لها . معبرة على سعادتها الكبيرة بالمشاركة القيمة في المعرض ضمن ثلة من الفنانين الكبار
كما قدمت هدية للسيد وزير الثقافة والاتصال الدكتور محمد الاعرج من الفنان التشكيلي حكيم الحراق، وهي عبارة عن بورطري لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده .
كما تجدر الاشارة الى ان معرض الفن التشكيلي سيستمر من 20الى 29ابريل 2019،بفضاء فندق زلجو التاريخي بمدينة العرائش .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.