المغرب : وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج يشرف على حفل تنصيب المدير الجديد للمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما

24 ساعةإعلامالمغربسلايدر 1
18 يونيو 2019wait... مشاهدة
المغرب  :  وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج يشرف على حفل تنصيب المدير الجديد للمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما
رابط مختصر

العرب تيفي – الرباط 

ثم ، اليوم الثلاثاء بالرباط، تنصيب عبد الرزاق الزاهر، مديرا للمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، الذي يعتبر مؤسسة التعليم العالي العمومية الوحيدة في المغرب، التي تتيح تكوينا متخصصا في مجال مهن السمعي البصري والسينما.
وفي كلمة بالمناسبة، دعا وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، الذي ترأس حفل التنصيب، المدير الجديد للعمل على استكمال هياكل المعهد الإدارية والتربوية، وتجهيزه بالمعدات التقنية والرقمية الضرورية لضمان تكوين ممهنن تطبيقي لفائدة طلبة المعهد، وتجويد التكوين الأساسي عبر بلورة دفاتر بيداغوجية مضبوطة لسلكي الإجازة والماستر في مرحلة أولى، في أفق فتح سلك الدكتوراه في مجالات تخصص المعهد.
وأبرز الأعرج أن المعهد يضطلع بأدوار طلائعية في مجال تطوير مهن السمعي البصري والسينما، خاصة وأنه “يعتبر من أهم مزودي قطاع الإنتاج السمعي البصري والسينمائي ببلادنا بالأطر المؤهلة”.
من جهته، استعرض الزاهر الخطوط العريضة لمشروعه التدبيري القائم على تفعيل هياكل المعهد وتعزيز المستوى اللوجيستي وتوريد المعدات التقنية السمعية البصرية الحديثة الضرورية للتكوين، وصياغة الملف الوصفي الجديد (نظام الباكلوريوس، إنعاش سلك الماستر) وتجويد التكوين الأساسي، وتشجيع التكوين المستمر، ومسايرة التطورات الرقمية والتقنية والحضارية لهذا القطاع.
وعبر الزاهر عن عزمه تفعيل شراكات على المستوى الدولي (تعزيز الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، ومع جامعات ومعاهد التكوين)، والانفتاح على الدول الأفريقية والعربية، ما يفيد في تبادل الخبرات واستضافة محاضرين أكاديميين وخبراء مختصين، وللاطلاع على آخر المستجدات في مناهج التعليم والتطورات الحادثة في مجال صناعة الفيلم الرقمي بأقل تكلفة.
عبد الرزاق الزاهر، هو باحث أكاديمي وخبير في سيميولوجيا السينما والتلفزيون وما يتصل بهما، وله عدة مؤلفات في السينما والإعلام التلفزيوني والمسرح، وهو أحد أعمدة المعهد العالي المهن السمعي البصري والسينما، الذي عمل به كأستاذ مساعد مكلف بالدراسات، وكذلك كمسؤول عن سلك الماستر، حيث سهر على تكوين أفواج متعاقبة من الطلبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.