المغرب : وزير الثقافة والاتصال يستقبل وفدا أمريكيا عن نادي الصحافة الوطني- واشنطن

24 ساعةإعلامسلايدر 1
20 يوليو 2018wait... مشاهدة
المغرب  :  وزير الثقافة والاتصال يستقبل وفدا أمريكيا عن نادي الصحافة الوطني- واشنطن
رابط مختصر

الرباط – العرب tv –

استقبل الدكتور محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال المغربي ، الذي كان مرفوقا بالسيد خليل الهاشمي الإدريسي، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، يوم الأربعاء 18 يوليوز 2018، بمقر وزارة الاتصال، وفدا عن نادي الصحافة الوطني بواشنطن، مكونا من:السيد رئيس النادي أندريا ايدني، السيد ويليام مكارين بصفته مديرا تنفيذيا، والسيدة اندريا مكارين بصفتها عضوة بالنادي، وذلك للتباحث بخصوص تعزيز العلاقات في مجال الصحافة بين نادي الصحافة الوطني بواشنطن والمؤسسات الصحفية الإعلامية الوطنية.
و في هذا الإطار، استعرض الوزير إستراتيجية الوزارة في مجالات المرتبطة بالصحافة والنشر الساعية إلى مواكبة تنمية وسائل الإعلام الوطنية، حتى تتمكن من أن تلعب دورها الكامل في التنمية، والإسهام في إشعاع المملكة وتقوية حضورها على المستوى الدولي.واستعرض كذلك المكتسبات الدستورية في مجال حرية الرأي والتعبير وكذا المكتسبات القانونية المرتبطة بإحداث المجلس الوطني للصحافة.
وبهذه المناسبة، تباحث السيد الوزير مع ضيفه السيد أندريا ايدني الإقتراح المرتبط بإحداث مكتب نادي الصحافة الأمريكي بالرباط، في تجربة تعد الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، بهدف توفير جميع الوسائل التقنية لتطوير تكنولوجيات إنتاج ونقل وتغطية الأخبار عبر العالم. وجاء هذا الاختيار احتفاء بمبدأ التميز الذي تنفرد به المملكة في مجال الصحافة والإعلام بالمنطقة.
كما أعرب السيد الوزير عن ثقته التامة في القيمة المضافة التي سيثمر عنها هذا الإحداث، والتي ستمكن الصحافة والإعلام الوطني من مسايرة مجال الممارسة على الصعيد العالمي، وتحقيق دينامية إعلامية تبوؤها مكانة متميزة في مصاف النماذج المتعارف عليها عالميا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.