المغرب : وزير السياحة والنقل الجوي يشرف على توقيع ثلاث اتفاقيات للنهوض بالسياحة بجهة بني ملال

24 ساعةاقتصادسلايدر 1
27 يوليو 2018wait... مشاهدة
المغرب  : وزير السياحة  والنقل الجوي يشرف على توقيع ثلاث اتفاقيات للنهوض بالسياحة بجهة بني ملال
رابط مختصر

الرباط – العرب tv  – 

أشرف محمد ساجد وزير السياحة و النقل الجوي و الصناعة التقليدية و الاقتصاد الإجتماعي، رفقة رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة إبراهيم مجاهيد ،و والي الجهة بالنيابة وعامل إقليم أزيلال محمد عطفاوي على توقيع ثلاث اتفاقيات شراكة تشمل القطاع السياحي والاقتصاد الاجتماعي بإقليم ازيلال و الجهة ككل.
وهمت الاتفاقية الاولى التي وقعها الوزير، ورئيس مجلس الجهة ، والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، تنمية المدارات السياحية بمختلف أقاليم الجهة، بتكلفة مالية تقدر بـ 5ر198 مليون درهم .
ووقع الاختيار على كل من المدار السياحي “التحليق حول القمم” بإقليم بني ملال، والمدار السياحي “المضايق، الوديان، البحيرات، والشلالات” بإقليم أزيلال، والمدار السياحي “خرير مياه أم الربيع” بإقليم خنيفرة، والمدار السياحي “السياحة والثقافة” بإقليم خريبكة، والمدار السياحي “الفلاحة الإيكولوجية ” بإقليم الفقيه بن صالح.
و همت الاتفاقية الثانية احداث ارضية لتثمين المنتوجات المجالية ،عبر احداث منطقة لوجستيكية من اجل تسويق المنتوجات المجالية,وذلك على مساحة تقدر بثلاثة هكتارات،و بتكلفة مالية إجمالية تقدر بـ 48 مليون درهم.
فيما ارتكزت الاتفاقية الثالثة على اعادة فتح مركز تبانت للمرشدين الجبليين،وهي الاتفاقية التي رصدت لها ميزانية مقسمة على مساهمة مجلس جهة بني ملال خنيفرة ب 8 مليون درهم ، و 1.4 مليون درهم لكل من وزارة السياحة ووزارة الداخلية.
وكان محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي،قد اشرف يوم الأربعاء 25 يوليوز الجاري على إعطاء انطلاقة فعاليات المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بمدينة ازيلال ، الذي ينظمه مجلس جهة بني ملال خنيفرة بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وذلك تحت شعار “الاقتصاد الاجتماعي والتضامني دعامة أساسية للتنمية الجهوية المستدامة”.
ويهدف هذا المعرض المقام على مساحة إجمالية تقدر بـ 3000 متر مربع، والذي يشهد مشاركة أزيد من 160 عارض وعارضة يمثلون التعاونيات والجمعيات المهنية بالجهة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.