المغرب : وزير الصحة يكشف تفاصيل محاورالتغطية الصحية لصالح السائقين والفلاحين

15 سبتمبر 2018wait... مشاهدة
المغرب : وزير الصحة يكشف تفاصيل محاورالتغطية الصحية لصالح السائقين والفلاحين
رابط مختصر

الرباط  –  العرب تيفي  – 

كشف انس الدكالي وزير الصحة المغربي ، عن تفاصيل جديدة حول أهم ما تضمنه مشروع مرسوم بتطبيق القانون المتعلق بنظام التأمين الاجباري الأساسي عن المرض وقانون إحداث نظام للمعاشات الخاصين بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا.
وأكد السيد الوزير أن المرسوم الجديد من شانه تعميم التغطية الصحية الاساسية، انسجاما مع التوجهات الملكية والتزامات الحكومة في هذا الشان، مشيرا الى ان مصادقة الحكومة جاء على اربعة مراسيم هامة.
وأوضح السيد الوزير ، في تصريح لموقعle360 ان مشاورات ستبدأ مع كل الفئات المعنية بهذه التغطية الصحية قبل ان تصدر مراسيم خاصة بكل صنف وصنف فرعي والهدف هو بلوغ رقم 90 في المائة من التغطية الصحية، مشيرا الى ان فئة المستقلين تصل ما بين 10 الى 11 مليون مستفيد وهو ما يشكل نسبة30 في المائة.
وفي ذات السياق تحدث الوزيرالدكالي عن اهم المحاور الاساسية التي جرى الاتفاق عليها وفق برنامج عمل يمتد لسنة 2020، لتعزيز العرض العلاجي على المستوى الترابي في اطارات متعددة بينها الشراكات بين القطاعات العمومية والخاصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.