المغرب : ولاية أكادير إداوتانان تنظم “قافلة طبية لفائدة ساكنة جماعة إيموزار “

2018-09-29T00:04:29+01:00
2018-09-29T00:10:16+01:00
24 ساعةسلايدر 1طب وتغذية
29 سبتمبر 2018wait... مشاهدة
المغرب  : ولاية أكادير إداوتانان تنظم “قافلة طبية لفائدة ساكنة جماعة إيموزار “
رابط مختصر

الرباط  – العرب TV  –

نظمت ولاية جهة سوس ماسة، يوم الجمعة 28 شتنبر 2018 قافلة طبية بمركز جماعة إيموزار، إقليم أكادير-إداوتنان لفائدة سكان جماعات قيادة إيموزار والجماعات المجاورة.
وأوضح بلاغ لولاية جهة سوس ماسة أن هذه القافلة، التي تنظم في إطار اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لجهة سوس ماسة، والمديرية الجهوية للصحة، والجمعية المغربية الطبية للتضامن، تستهدف الفئات المعوزة، وخصوصا الأشخاص في وضعية هشاشة، والأرامل، والنساء في وضعية صعبة، والأطفال المعوزين والمسنين. واستفادت هذه الفئات من خدمات الرعاية الطبية في مجال الجراحة العامة وطب العيون (الكاتاراكت) وطب الأسنان، فضلا عن مختلف الاستشارات والخدمات الصحية.
وتندرج هذه القافلة الطبية، وفقا للبلاغ، في إطار تنفيذ برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لمحاربة الهشاشة، وهي امتداد للجهود والإجراءات التي اتخذتها مختلف الإدارات الإقليمية، ولجهود المجتمع المدني في مجال تقديم الخدمات الطبية والصحية للسكان في وضع هشاشة المستهدفين بهذا البرنامج، من أجل تعزيز عرض الرعاية المقدمة إلى هؤلاء السكان وفقا لروح وفلسفة وأهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وسبق أن استفادت عمالات وأقاليم بجهة سوس ماسة من خدمات قوافل طبية أخرى .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.