المغرب يحتضن الملتقى الدولي تفسكي للثقافة والتراث بمدينة بوجدور في دورته الثانية تحت شعار “الغائب الحاضر في الثقافة الحسانية المكون الصنهاجي نموذجا ”

• جمعية طموح لإحياء الشعر الحساني والتدوين بمدينة بوجدور تساهم في اشعاع الثقافة الحسانية على الصعيد الدولي

5 أكتوبر 2020286 مشاهدة
المغرب  يحتضن الملتقى الدولي تفسكي للثقافة والتراث بمدينة بوجدور في دورته الثانية تحت شعار “الغائب الحاضر في الثقافة الحسانية المكون الصنهاجي نموذجا ”
رابط مختصر
الكاتب : محمد بلغريب
BELAGHRIB 11 3 - العرب تيفي Al Arabe TVبوجدور- جنوب المغرب – قناة العرب تيفي : تنظم جمعية طموح لإحياء الشعر الحساني والتدوين بمدينة بوجدور المغربية ، النسخة الثانية من الملتقى الدولي تِفِسْكِي للثقافة والتراث تحت شعار “الغائب الحاضر في الثقافة الحسانية المكون الصنهاجي نموذجا “ دورة المرحوم سيد احمد ولد ابراهيم ولد سيد أحمد التروزي ، يومي 21 و 22 أكتوبر 2020 ، بدعم من وزارة الثقافة والشباب و الرياضة ، ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء ، وبشراكة مع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة الداخلة .
وقال بلاغ جمعية طموح لإحياء الشعر الحساني والتدوين ، تلقت “قناة العرب تيفي ” بنسخة منه أن هذا الملتقى سيشهد تكريم أعلام من ذاكرة المنطقة ، وندواتٍ فكرية افتراضية وخيمة شعر ، وورشات تكوينية ، و مسابقات شعرية تراعي الظروف الاحترازية المعمول بها ، ينشطها ثلة من الباحثين والمبدعين الوطنيين والدوليين
. ويأتي هذا الملتقى الثقافي انسجاما مع أهداف الجمعية ، ووفقا للاستراتيجية الوطنية التي تنهجها وزارة الثقافة المغربية والهادفة إلى الحفاظ على الموروث الثقافي الحساني مع مراعات التدابير الاحترازية المعمول بها . ومن بين الأهداف التي سطرتها الجمعية هفي هذا الملتقى :
-خدمة الدبلوماسية الثقافية من خلال التعريف بالثقافة الحسانية على الصعيد الدولي
– المساهمة في صيانة ورد الاعتبار للتراث الحساني
-اطلاع الأجيال الصاعدة على الثقافة الحسانية 
– العمل على بلورة استراتيجية للارتقاء بالمكون الثقافي بإقليم بوجدور 
-تشجيع الكفاءات الثقافية المحلية وتحفيزها لخدمة الثقافة الحسانية
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.