المغرب يحتضن في 14 نونبر الجاري مؤتمرا إقليميا حول تعزيز أمن الحدود بين بلدان الساحل والمغرب العربي

غير مصنف
6 نوفمبر 2013wait... مشاهدة
المغرب يحتضن في 14 نونبر الجاري مؤتمرا إقليميا حول تعزيز أمن الحدود بين بلدان الساحل والمغرب العربي
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –  

أعلنت الوزير المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة امبركة بوعيدة، يوم الثلاثاء في باماكو عن أن المغرب سيحتضن في 14 نونبر الجاري مؤتمرا إقليميا حول تعزيز أمن الحدود بين بلدان الساحل والمغرب العربي.
وقالت السيدة بوعيدة إن المملكة المغربية “انطلاقا من قناعتها بأنه من الضروري ضمان تمثل ومتابعة الاستراتيجية المندمجة لمنطقة الساحل وأهدافها، لاسيما في ما يتعلق بالحكامة والأمن، ستستضيف في 14 من الشهر الجاري مؤتمرا اقليميا حول تعزيز أمن الحدود بين بلدان منطقة الساحل والمغرب العربي، قبل أن تحتضن خلال سنة 2014 القمة المقبلة لتجمع دول الساحل
والصحراء”. وأشادت الوزيرة المغربية، التي كانت تتحدث في الاجتماع الوزاري الأول حول الإستراتيجية المندمجة للأمم المتحدة لمنطقة الساحل، بالعمل الذي تقوم به المنظمة الأممية لوضع استراتيجية مندمجة لفائدة منطقة الساحل، وذلك وفقا للطلب المتضمن في القرار 2056 (2012) لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مضيفة “إننا، بالتالي، مدعوون جميعا لدعم هذه الاستراتيجية من خلال الحرص على تعاون ادماجي بما يمكننا من مواجهة التحديات التي تهدد الأمن الجماعي والاستقرار”.
وأشارت الوزيرة إلى أن “المغرب يؤكد على الأهمية التي يكتسيها إرساء آلية تشمل بلدان منطقة الساحل والصحراء وكذا تعزيز التعاون البين-إقليمي بين بلدان منطقة الساحل وغرب إفريقيا والمغرب العربي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.