المغرب يحتضن ندوة دولية حول دور البرلمانات والمجالس الاقتصادية والاجتماعية في إفريقيا إزاء التحديات الجديدة للهجرة

24 ساعةالمغربسلايدر 1
29 أكتوبر 2018wait... مشاهدة
المغرب  يحتضن ندوة دولية حول دور البرلمانات والمجالس الاقتصادية والاجتماعية في إفريقيا إزاء التحديات الجديدة للهجرة
رابط مختصر

الرباط – العرب TV – 

يُنظِّم مجلس النواب والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، واتحاد المجالسِ الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة لها بإفريقيا، ندوة دولية حول موضوع: “دور البرلمانات والمجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة لها في إفريقيا إزاء التحديات الجديدة للهجرة”، و ذلك يوميْ 30 و31 أكتوبر 2018، بمقر مجلس النواب بالرباط.
و بحسب بلاغ مجلس النواب ، توصل موقع “العرب TV” بنسخة منه ، فان هذا اللقاء يشكل مناسبة للإسهام في النقاش الدولي بشأن قضايا الهجرة، كما سيمثل منصة قارية سانحة للتداول في الموضوع بين مؤسسات الديمقراطية التمثيلية والتشاركية، وذلك في أفق احتضان مدينة مراكش، في شهر دجنبر 2018، “للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية” الذي سينظم تحت إشراف الأمم المتحدة و”المؤتمر الدولي لاعتماد الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظَّمة والنظامية”.
و أضاف البلاغ  ، أن هذه الندوة سيشارك فيها مسؤولون حكوميون، وبرلمانيون، وممثلون عن المجالس الاقتصادية والاجتماعية الإفريقية والأوربية و المنظمات البرلمانية الإفريقية الجهوية، ومنظمات دولية، ومنظمات غير حكومية، فضلاً عن خبراء مختصين في قضايا الهجرة.
و أوضح البلاغ ، أن هذه الندوة الدولية تهدف إلى تدارس سياسات التعاون التي توفق بين المساهمة في دينامية النمو و ضمان حقوق المهاجرين، سيَّما في ما يتعلق بالولوج إلى الخدمات الاجتماعية، والأمن، والحماية الاجتماعية مع ضبط أفضل لحركية الهجرة، و مواكبة الرؤية الرائدة و الطموحة للمغرب في معالجة مسألة الهجرة بالقارة الإفريقية بأبعادها الإنسانية و التنموية و التضامنية لفائدة مواطنيها و شعوبها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.