المغرب يشارك في أشغال الاجتماع الوزاري الثامن لمنتدى التعاون الصيني – العربي ببكين

24 ساعةسلايدر 1عربي و دولي
10 يوليو 2018wait... مشاهدة
المغرب يشارك في أشغال الاجتماع الوزاري الثامن لمنتدى التعاون الصيني – العربي ببكين
رابط مختصر

الرباط – العرب tv   – 

انطلقت اليوم الثلاثاء بالعاصمة بكين أشغال الاجتماع الوزاري الثامن لمنتدى التعاون الصيني -العربي بمشاركة المغرب.
ويترأس وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة الوفد المغربي إلى هذا الاجتماع الوزاري، والذي يضم على الخصوص السيد عزيز مكوار سفير صاحب الجلالة ببكين والسيد عبد القادر الأنصاري السفير مدير الشؤون الآسيوية والأوقيانوسية بالوزارة.
كما يشارك في الاجتماع، الذي ينعقد تحت شعار “التشارك في بناء الحزام والطريق وتعزيز التنمية السلمية والعمل معا لدفع الشراكة الاستراتيجية الصينية -العربية في العصر الجديد”، وزراء الخارجية العرب، والأمين العام لجامعة الدول العربية، بحضور الرئيس الصيني شي جين بينغ، الذي ألقى كلمة خلال الجلسة الإفتتاحية، أعلن فيها أن بلاده والدول العربية اتفقت على تأسيس “شراكة إستراتيجية للتعاون الشامل والتنمية المشتركة والتوجه نحو المستقبل”، لتكون لبنة أخرى للتعاون المثمر بين الجانبين.
ويبحث الوزارء العرب مع نظيرهم الصيني سبل الدفع قدما بمبادرة “الحزام والطريق” وسبل تعميق التعاون الإستراتيجي الصيني -العربي إلى جانب مختلف القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها مستجدات القضية الفلسطينية والقضايا الأمنية ، لاسيما مكافحة الإرهاب.
ويعد منتدى التعاون الصيني -العربي، الذي تم إنشاؤه سنة 2004، منصة رفيعة لإجراء حوار جماعي وتعاون عملي بين الصين والدول العربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.