المغرب يشارك في المعرض الأوروبي للمنتجات البحرية ببروكسيل

اقتصاد
5 مايو 2014wait... مشاهدة
المغرب يشارك في المعرض الأوروبي للمنتجات البحرية ببروكسيل
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –

يشارك المغرب في الفترة الممتدة ما بين 6و8 ماي الجاري، في المعرض الأوروبي للمنتجات البحرية “سيفود إكسبو جلوبل”، الذي سينظم ببروكسيل.
وأوضح بلاغ للمركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب-تصدير)، الجهة المشرفة على هذه المشاركة بتعاون مع الفدرالية الوطنية للصناعات التحويلية للمنتوجات البحرية، أن هذا المعرض يعد أهم فضاء أوروبي يهتم بقطاع المنتجات البحرية، مضيفا أن النسخة السابقة، استطاعت استقطاب ما يقرب من 26 ألف زائر مهني يمثلون 140 بلدا وأزيد من ألف و690 عارضا من 76 بلدا.
ومن أجل ضمان تمثيل جيد ومتميز للمغرب في هذه التظاهرة، تشارك في هذه التظاهرة 42 مقاولة للتصدير مختصة في هذا المجال ضمن رواق يقام على مساحة 587 متر مربع لتقدم للزوار المهنيين عرضا واسعا من منتجات الأسماك الطازجة والمجمدة والمعلبة.
وأضاف البلاغ، أن المهنيين المغاربة المختصين في قطاع الصيد والصناعة التحويلية للمنتوجات البحرية يبحثون من خلال هذا المعرض، الذي من المنتظر أن يستقطب 35 ألف زائر من مائة بلد، على أسواق جديدة للمنتجات الوطنية، وخلق شراكات جديدة.
وأضاف أن هذا المعرض سيمكن مهنيي القطاع المغاربة من الوقوف على توجهات السوق الدولية الجديدة وكذا على أحدث التكنولوجيات في هذا المجال.
وتتميز المشاركة المغربية، حسب المصدر ذاته، بجودة المنتجات خاصة الطازجة والمصنعة، ما يشهد على نجاح الإصلاحات الكبرى التي قام بها المغرب لا سيما بقطاع الصيد الذي يعد استراتيجيا بالنسبة للمملكة.
وأشار البلاغ إلى أن صادرات قطاع المنتوجات البحرية شكلت نسبتها السنة الماضية 18ر8 في المائة من مجمل الصادرات المغربية، كما سجل القطاع معدل نمو سنوي بلغ 5ر4 في المائة خلال السنوات الخمس الماضية.

عذراً التعليقات مغلقة