المغرب يعول على سوق السفر العالمي لتقوية حضوره في السوق البريطانية

اقتصاد
20 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
المغرب يعول على سوق السفر العالمي لتقوية حضوره في السوق البريطانية
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –
يشارك المغرب في سوق السفر العالمي الذي ستحتضن العاصمة البريطانية ما بين 4و7 نونبر المقبل دورته لسنة 2013 برغبة أكيدة في دعم حضوره في السوق البريطانية.
وأوضح بلاغ لوزارة السياحة أن الوفد المغربي المشارك في هذه الدورة ، برئاسة وزير السياحة لحسن حداد، والذي يضم عددا من مهنيي القطاع السياحي والمنعشين السياحيين سيعمل من أجل تقوية جاذبية وجهة المغرب كبلد مضيف بالنسبة للسياح البريطانيين، مشيرا إلى أن المغرب يعول كثيرا في تسويق سياحته على هذه السوق الدولية التي تحتل المكانة الثانية عالميا من حيث الأهمية بعد البورصة السياحية ببرلين.
وأكد البلاغ أن المغرب يأمل في جلب أزيد من مليون سائح بريطاني سنويا معتمدا في ذلك على السمعة الطيبة التي يحظى بها المغرب في سوق المملكة المتحدة ، التي تعتبر من بين أكبر الدول من حيث عدد السياح عبر العالم(50 مليون
مسافر بريطاني سنويا).
وأشار إلى أن لحسن حداد سيجري عدة لقاءات بهذه المناسبة مع المنعشين الاقتصاديين بالمملكة المتحدة لتدعيم الشراكة في المجال السياحي وإطلاع الرأي العام البريطاني عموما على التقدم الذي أحرزه المغرب في هذا المجال خاصة على مستوى البنيات التحتية وظروف الاستقبال والإقامة وجودة الخدمات المرتبطة بالنشاط السياحي.
وأضاف البلاغ أن لحسن حداد سيشارك بالمناسبة في الاجتماع الوزاري الذي سينعقد على هامش هذا الملتقى،وسيعرض المنجزات التي حققها المغرب في القطاع السياحي والأهداف المستقبلية المسطرة في إطار رؤ ية 2020 وكذا أهمية الصناعة السياحية في الاقتصاد الوطني وتوفير مناصب الشغل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.