المغرب يفوز بعشر جوائز في حفل توزيع جوائز أفضل العرب لسنة 2017

24 ساعةسلايدر 1
29 نوفمبر 2017wait... مشاهدة
المغرب يفوز بعشر جوائز في حفل توزيع جوائز أفضل العرب لسنة 2017
رابط مختصر

العرب تي في  

نظم، يوم الاثنين 27 نونبر 2017 بمراكش، حفل توزيع جوائز أفضل العرب في نسختها الثانية لسنة 2017 التي تنظمها شركة “غلوبال دو تي غروب”، حيث حاز المغرب على عشر منها من أصل حوالي 50 جائزة.
وفي هذا الصدد، وفي مجال الأعمال، عادت جائزة أفضل شركة عربية في مجال الاتصالات إلى “اتصالات المغرب”، في حين فاز رئيس مجلس الإدارة الجماعية لهذه المجموعة السيد عبد السلام أحيزون بأفضل مدير تنفيذي.
وبالنسبة لفئة النقل العمومي، أحرز المكتب الوطني للسكك الحديدية على جائزة أفضل شركة في هذا القطاع على الصعيد العربي، فيما سملت جائزة أفضل عمل عام للهيئة العربية للطيران المدني.
وبخصوص القطاع العقاري، فازت مجموعة “العمران” بجائزة أفضل شركة عربية في هذا المجال.
وفي فئة نجوم المجتمع والرياضيين، منحت جائزة أفضل عمل تنويري للأستاذة رجاء ميكاوي، في حين نال جائزة أفضل عمل فني بوشعيب خلدون عن لوحته التي تحمل عنوان “محمد صلى الله عليه وسلم”.
وفي مجال أفضل نادي رياضي عربي، سلمت هذه الجائزة بالتساوي الى كل من نادي الوداد البيضاوي لكرة القدم، ونادي الإمارات العربية المتحدة لرياضة جو جيتسي، فيما حاز المغرب والمملكة العربية السعودية على أفضل منتخب وطني عربي.
وفي هذا السياق، فاز رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع وعادل عزت (الاتحاد السعودي لكرة القدم) بجائزة أفضل رئيس لإحدى الاتحادات الرياضية العربية.
وفي إطار قيادة الأعمال، فاز كل من عبد السلام أحيزون (اتصالات المغرب) ومحمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، بجائزة أفضل 100 رئيس تنفيذي.
وفي هذا الصدد، أكد الأمين العام لجائزة أفضل العرب والرئيس التنفيذي للشركة المغربية “غلوبال دو تي غروب” المتخصصة في تنظيم الأنشطة والتدريب، السيد عبد الله عبد الكريم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الجائزة تسعى الى تشجيع التميز في مجال المبادرة والتسيير والجودة على المستوى العالم العربي وفي مختلف الميادين.
وأضاف أن هذه التظاهرة حظيت بمشاركة واسعة من قبل كبريات الشركات العربية في فئات مختلفة ومؤسسات رياضية متميزة، مشيرا الى أن الأمانة العامة للجائزة حرصت على تقييم أداء ومردودية المرشحين وفق معايير محددة.
وتعتمد اللجنة المختصة في تحديد الفائزين على عدة معايير، منها المؤشرات الكمية والتطبيقية والتوجيهية وعوامل النجاح الأساسية والقدرة التنافسية والإنجازات التراكمية والمسؤولية الاجتماعية والقدرة التوسعية على المستوى العربي وجودة الخدمات والمنتجات وجودة الأطقم الإدارية.
من جهته، قال السيد مجدي قنديل، مسؤول بشركة الاتحاد للصناعات الغذائية بالعراق، الفائزة بجائزة الصناعات غذائية، في تصريح مماثل، إن هذا التتويج يثمن الجهود التي تقوم بها هذه الشركة حديثة النشأة والتي استطاعت في ظرف خمس سنوات على تأسيسها من احداث مصنع لانتاج السكر بطاقة تصل حاليا الى 3600 طن في اليوم، وآخر لانتاج الزيوت النباتية، الذي انطلق العمل به منذ شهر أبريل من السنة الجارية، بطاقة انتاجية تصل حاليا الى 2000 طن في اليوم، وذلك في أفق مضاعفة مردودية الشركة الانتاجية في السنوات المقبلة.
وأضاف أن هذه الشركة تشكل قيمة مضافة في الاقتصاد العراقي حيث استطاعت توفير عدة مناصب للشغل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.