المغرب يقرر مقاضاة جريدة الباييس بسبب نشر فيديو القاعدة المسيء للمغرب

إعلام
18 سبتمبر 2013wait... مشاهدة
المغرب يقرر مقاضاة جريدة الباييس بسبب نشر فيديو القاعدة المسيء للمغرب
رابط مختصر

الرباط : العرب الاقتصادية –

قررت الحكومة المغربية مقاضاة جريدة “الباييس” الإسبانية غذاة نشرها لشريط فيديو مسيء للمغرب، حيث تدعو فيه منظمة القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي إلى القيام بالجهاد في المغرب.
وأبلغ وزير العدل والحريات السيد مصطفى الرميد نظيره الإسباني البيرتو رويس غياردون انشغال الحكومة المغربية، بسبب نشر موقع جريدة “ايل باييس” الإسبانية، لشريط منسوب لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي يتضمن دعوة صريحة لارتكاب أعمال إرهابية بالمملكة وبنية المغرب متابعة ذات الجربدة قضائياً.  
 وجاء في بلاغ لوزارة العدل والحريات توصلت به وكالة المغرب العربي للانباء أمس الثلاثاء، أنه “تم إجراء اتصال من قبل وزير العدل والحريات مع نظيره الإسباني لإبلاغه انشغال الحكومة المغربية، لما أقدم عليه موقع الجريدة الإسبانية، وما يكتسيه نشر شريط يدعو إلى الإرهاب من خطورة، على سلامة وأمن المواطنين المغاربة وممتلكاتهم”.
 وأوضح البلاغ أن هذا الاتصال يأتي تبعا للبحث الجاري مع المسؤول عن الموقع الإلكتروني “لكم” بسبب نشر شريط منسوب لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي يتضمن دعوة صريحة لارتكاب أعمال إرهابية بالمملكة المغربية”.
 وحسب البلاغ، فان هذا الشريط ، يتم الولوج إليه عن طريق الرابط الإلكتروني للصحيفة الإسبانية التي نشرت الشريط بصيغته الأصلية باللغة العربية، مما يعني أنه موجه للناطقين بالعربية عموما والمغاربة خصوصا.
 وذكر المصدر ذاته بأن الحكومة المغربية قد قررت مقاضاة جريدة الباييس لدى الجهات القضائية
الإسبانية المختصة.
الجدير بالذكر أن السلطات القضائية المغربية، قامت صباح اليوم الثلاثاء بإيقاف الصحفي علي أنوزلا مدير موقع “لكم” بعدما ما قام بنشر نفس الشريط المثير للجدل، والذي قامت إدارة موقع YouTube بحذفه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.