الملك عبد الله الثاني : أهداف منتدى دافوس هو خلق الفرص واستثمارها في المنطقة

المغربغير مصنف
22 مايو 2015wait... مشاهدة
الملك عبد الله الثاني : أهداف منتدى دافوس هو خلق الفرص واستثمارها في المنطقة
رابط مختصر

الرباط  – محمد بلغريب  –

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إن مشاكل المنطقة لن يتم حلها ما لم تستند على نقاط قوتها، مؤكدًا “لن نسمح للاضطرابات الإقليمية أن تثنينا عن هدفنا”.
وأكد في كلمة له صباح الجمعة في افتتاح المنتدى الاقتصادي العالمي في منطقة البحر الميت الأردنية، أن “قصة هذا المنتدى ليست محصورة به بل بالمنطقة بأكملها، وإدراك الفرص واستثماراتها من صميم أهداف هذا المنتدى”.
وبحسب وكالة الأناضول فقد أضاف “أن الوقت  حان لدفعة جديدة من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص كحجر أساسي، واليوم نلمس ارتفاع النمو في الأردن من جديد وبدعمها لإدارة اقتصادية حصيفة”.
وأوضح  العاهل الأردني أن  المديونية  تراجعت 15%، ونمى الاقتصاد الأردني بنسبة 3% العام الماضي، ونتوقع أن تصل 4% العام الحالي، وهو ما يحمل دلالات إيجابية على الإصلاح في الأردن”.
وأشار إلى أن “البرلمان سيناقش مجموعة من القوانين الجديدة هذا العام والحكومة تعمل على قانون انتخابي جديد”.
وأكد على أن “الأردن صغير بحجمه لكنه مميز بالفرص الاستثمارية، ونحن ندرك أنه علينا أن نكون في الطليعة لمواجهة التحديات”.
وحضر الافتتاح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي وصل الأردن مساء الأمس للمشاركة في المنتدى الاقتصادي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني، ونائب الرئيس العراقي، إياد علاوي، وعدد كبير من الحضور.
وانطلقت صباح اليوم الجمعة أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي ينعقد في منطقة البحر الميت ( أخفض بقعة في العالم) الأردنية بمشاركة ما يزيد على 900 شخصية من قادة الاعمال والسياسيين الدوليين.
والمنتدى الاقتصادي العالمي هو منظمة دولية مستقلة ملتزمة بتحسين أوضاع العالم من خلال دعم التعاون بين القطاعين العام والخاص واشراك القادة في شراكات لصياغة أجندة السياسات الإقليمية والدولية، وبما يتماشى مع مفهوم المواطنة العالمية .
ويعقد المنتدى الاقتصادي العالمي مؤتمرا سنويا في دافوس السويسرية وعددا من المؤتمرات الإقليمية الدورية .
وتأسس المنتدى الاقتصادي العالمي في عام 1971 كمؤسسة غير ربحية ومقره الرئيسي جنيف السويسرية .

عذراً التعليقات مغلقة