الملك محمد السادس يرفض عرضاً مغرياً من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد لدعم اللواء خليفة حفتر

المغرب يتمسك باتفاق الصخيرات كإطار لحل الازمة المشتعلة في ليبيا

4 مايو 2020301 مشاهدة
الملك محمد السادس يرفض عرضاً مغرياً من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد لدعم اللواء خليفة حفتر
رابط مختصر

قناة العرب تيفي
الرباط – رفض العاهل المغربي الملك محمد السادس عرضاً مغرياً قدمه له ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، يتضمن دعم المغرب اللواء الليبي المتقاعد المشير خليفة حفتر مقابل النفط ومشاريع استثمارية.
ونقل موقع (الايام 24) المغربي ،عن ضابط مخابرات اماراتي “إن محمد بن زايد عرض على ملك المغرب النفط الليبي بسعر مغري وإرساء مشاريع للشركات المغربية”
وزعم الضابط الاماراتي في تغريدة على حسابه “بدون ظل” على توتير، ولي عهد الامارات عرض صفقة النفط “مقابل دعم المغرب للمشير خليفة حفتر، مبيناً أن ملك المغرب رفض العرض بشكل تام”.
يذكرأن فرقاء الازمة الليبية وقع نهاية 205 اتفاق سياسيا بالصخيرات في المغرب، أناط السلطة السياسية في البلاد بالبرلمان المنتخب عام 2014 والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى جانب المجلس الأعلى للدولة .
وشكلت الازمة الليبية احدى ملفات الازمة والبرودة في العلاقات بين الرباط و أبوظبي وجدد المغرب الاسبوع الماضي، تمسكه باتفاق الصخيرات كاطار لحل الازمة الليبية، بعد اعلان الجنرال حفتر انسحابه من الاتفاق.
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.