المنتدى الصيني المغربي الرقمي يبحث فرص الاستثمار السياحي بالأقاليم الجنوبية للمملكة

المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية : المغرب يشكل منصة للاستثمار السياحي بامتياز بالنسبة للشركاء الصينيين

8 فبراير 202176 مشاهدة
المنتدى الصيني المغربي الرقمي يبحث فرص الاستثمار السياحي بالأقاليم الجنوبية للمملكة
رابط مختصر

الكاتب : محمد بلغريب
BELAGHRIB alarabetv - العرب تيفي Al Arabe TVقناة العرب المغربية – الرباط : شكلت فرص الاستثمار في المجال السياحي بالمملكة، لاسيما على مستوى الأقاليم الجنوبية، محور منتدى صيني – مغربي رقمي، نظم مؤخرا، بعنوان “الاستثمار السياحي الصيني المغربي”.
وذكرت الشركة المغربية للهندسة السياحية، التي نظمت هذا الملتقى ، في بلاغ لها، اليوم الاثنين، أن هذا اللقاء تميز بكلمة افتتاحية لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، السيدة نادية فتاح علوي، التي سلطت الضوء على التحالف التاريخي القائم بين المغرب والصين، والذي تعزز بشكل أكبر منذ الزيارة الرسمية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى هذا البلد في سنة 2016 والتي كانت نقطة تحول رئيسية في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا المنتدى الرقمي الذي انعقد على شكل مائدة مستديرة وتمضن عروضا تقديمية حول الاستثمار السياحي، تميز أيضا بتدخل السيد عماد برقاد، المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية الذي أكد أن المغرب يشكل منصة للاستثمار السياحي بامتياز بالنسبة للشركاء الصينيين.
وحسب البلاغ، فإن تنظيم هذا الحدث في الظرفية الحالية التي يعيش فيها العالم وضعية غير مستقرة، يأتي للتأكيد على مكانة وجهة المغرب على الساحة الدولية باعتبارها منصة للأعمال والاستثمار السياحي والفندقي.
وشارك في هذا المنتدى الرقمي عدد كبير من كبار المسؤولين الصينيين والمغاربة، والفاعلين الرئيسيين في مجال الصناعة السياحية والفنادق الصينية مثل صندوق التنمية الصيني الإفريقي، ومجموعة (فوسون) وصندوق بكين يونغ جي للاستثمار، وكذا علامات تجارية كبرى في مجال الاستثمار السياحي الصيني.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.