الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج تنظم دورة تكوينية في موضوع “الرياضة من أجل التنمية (S4D)”

29 مارس 2019156 مشاهدة
الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج تنظم دورة تكوينية في موضوع “الرياضة من أجل التنمية (S4D)”

الرباط  – العرب TV  –  نظمت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، المعهد الملكي لتكوين الأطر وجماعة سلا، وبدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، دورة تكوينية لفائدة منشطي جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الرياضة، من 25 إلى 29 مارس 2019 بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بسلا.
والهدف من تنظيم هذه الدورة التدريبية،بحسب بلاغ الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، توصل موقع العرب TV بنسخة منه ، التي نشطها خبراء دوليون، إلى تقوية قدرات الفاعلين المعنيين، من أجل تعزيز التماسك الاجتماعي وإدماج المهاجرين عن طريق الرياضة و دائما في إطار تنزيل مضامين الإستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء.
و تلعب الرياضة دورا وظيفيا في مجال التماسك الاجتماعي والعيش المشترك من خلال قدرة ممارسيها على تجاوز الحواجز الثقافية والاجتماعية واكتساب قيم كونية كروح العمل الجماعي، اللعب النظيف، احترام القواعد والآخرين، التعاون، الانضباط والتسامح. و كل هذه القيم والمهارات تبقى أساسية للمشاركة في الأنشطة الجماعية والحياة المهنية، ويمكن أن تحفز التماسك الاجتماعي بالنظر إلى الفوائد التي تحققها. وتبقى إمكانية ممارسة الرياضة والمشاركة فيها هدفاً إنمائياً رئيسياً بتسخيرها لأغراض التنمية والسلام .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.