الولايات المتحدة : تسريح 27 عسكريا بسبب رفضهم تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا

العرب تيفي
24 ساعةالعرب الدولية
14 ديسمبر 202185 مشاهدة
الولايات المتحدة : تسريح 27 عسكريا بسبب رفضهم تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا
قناة العرب تيفي – نيويورك : أعلنت القوات الجوية الأمريكية تسريح 27 عسكريا جراء رفضهم تلقي لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، ما يجعلهم أول من يتم عزلهم بسبب عصيان أمر التلقيح.
وقالت المتحدثة باسم القوات الجوية، آن ستيفانيك، إن هؤلاء هم أول العسكريين الجويين الذين يتم تسريحهم إداريا لأسباب تتعلق باللقاح المضاد لفيروس كورونا، موضحة أن المسرحين كانوا جميعا في فترة التجنيد الأولى، لذا كانوا أصغر سنا وأقل رتبة.
وأوضحت ستيفانيك أن طرد أفراد الجيش من الخدمة لعصيان أمر قرار إداري مألوف، “ففي الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2021، تم تسريح حوالي 1800 طيار بسبب عدم اتباع الأوامر”.
يشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية كانت قد طلبت، في وقت سابق من العام الجاري، من جميع أفراد الجيش، بما في ذلك الخدمة الفعلية والحرس الوطني والاحتياط، تلقي لقاح مضاد ل(كوفيد-19).
وقال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إن اللقاح ضروري للحفاظ على صحة القوات الأمريكية وقدرتها على الاستجابة لأزمة الأمن القومي.
المصدر: قناة العرب تيفي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.