الولايات المتحدة من أكبر منتجي النفط والغاز في العالم في 2013

غير مصنف
6 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
الولايات المتحدة من أكبر منتجي النفط والغاز في العالم في 2013
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –

ذكرت مصادر من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن التقديرات تشير إلى أن الولايات المتحدة ستكون أكبر منتج في العالم للنفط والغاز الطبيعي في عام 2013  متجاوزة روسيا والسعودية .
ولحدالآن تحتل المملكة العربية السعودية، قائمة الدول المنتجة للنفط، بإنتاج يتراوح
بين 9.6 و 10 مليون برميل يوميا، وهي أكبر مصدر للنفط في العالم.

وقالت إنه بالنسبة للولايات المتحدة وروسيا، فإن إجمالي إنتاج النفط والغاز الطبيعي يكون منقسم تقريبا، أما إنتاج السعودية فيعتمد بقوة على النفط وحده دون الغاز.
ومن شأن تفوق الولايات المتحدة، وهي أكبر مستهلك للنفط في العالم بنحو 19 مليون برميل يوميا، في إنتاج النفط، أن يقلص من حجم وارداتها والتي تصل إلى 12 مليون برميل يوميا، وهو ما سينعكس سلبيا على الدول المنتجة.
وأشارت الإدارة في تقرير على موقعها الإلكتروني، نشرته مساء أول أمس الجمعة، إلى أنه منذ عام 2008،  ارتفع الإنتاج الأمريكي من النفط  بنحو 7 كوادريليون ( مليون مليار) وحدة حرارية بريطانية، بفضل النمو الكبير في ولايتي  
تكساس ونورث داكوتا .
كما زاد إنتاج الغاز الطبيعي بنسبة 3 كوادريليون (مليون مليار) وحدة حرارية بريطانية خلال الفترة نفسها، بدعم من زيادة الإنتاج في شرق الولايات المتحدة .
ويذكر التقرير أن روسيا والسعودية رفعت كل منهما إنتاجها من النفط والغاز بنحو 1 كوادريليون (مليون مليار) وحدة حرارية بريطانية على مدى السنوات الخمس الماضية .
وتشير تقديرات الإدارة إلى أن إنتاج الولايات المتحدة من النفط والغاز سيتجاوز إنتاج روسيا بنحو 5 كوادريليون وحدة حرارية بريطانية، خلال العام الجاري 2013.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.