انطلاق فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان ”السينما والهجرة” بأكادير

ثقافة
6 نوفمبر 2013wait... مشاهدة
انطلاق فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان ”السينما والهجرة” بأكادير
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –

انطلقت مساء يوم الثلاثاء بأكادير فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان “السنما والهجرة” بحضور ثلة من المخرجين والممثلين والمنتجين والفنانين المغاربة والأجانب.
وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة الفنية، التي تنظمها جمعية المبادرة الثقافية بدعم من العديد من الشركاء من 5 إلى 9 نونبر الجاري، بعرض لشريط “حراكة بلوز” للمخرج الجزائري موسى حداد،وعرض شريط قصير بعنوان “لحظة ذكرى واعتراف” وفاءا لذكرى أربعة فنانين مغاربة رحلوا إلى دار البقاء خلال السنة الجارية، هم عبد القادر لطفي و محمد مجد و محمد بنبراهيم و حميدو بنمسعود، بالإضافة إلى تكريم الفنان بوجمعة راسورانس ابن ورزازات الذي سطع نجمه في إنجاز الديكور لعدد من الإنتاجات السينمائية العالمية.
وأكد رئيس جمعية المبادرة الثقافية السيد إدريس مبارك في كلمة بالمناسبة أن هذا المهرجان غدا على مر دوراته العشر يمثل فرصة لكل محترفي الفن السابع للتلاقي وتبادل الخبرات، مبرزا أهمية تيمة هذا الملتقى لكون موضوع الهجرة أصبح قضية تستأثر باهتمام جميع الفاعلين سواء الرسميين منهم أو غير الرسميين.
ومن جهته، اعتبر الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة السيد أنيس بيرو أن تنظيم النسخة العاشرة لهذه التظاهرة يؤكد أن مهرجان أكادير وصل إلى درجة النضج و ربما حان الوقت ليحلق إلى آفاق أرحب وأوسع باعتباره تظاهرة أصبحت تمتلك توقيعها الخاص في المشهد السينمائي الوطني بل وحتى الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.