انطلاق منتدى المغرب فرنسا للأعمال في نسخته الأولى بمدينة العيون

24 ساعةالمغربسلايدر 1
4 نوفمبر 2018wait... مشاهدة
انطلاق  منتدى المغرب فرنسا للأعمال في نسخته الأولى  بمدينة العيون
رابط مختصر

العرب TV – الرباط  – 

انطلقت أمس السبت 03 نونبر 2018 بقصر المؤتمرات بمدينة العيون , فعاليات “منتدى المغرب فرنسا للأعمال”, حيث انطلقت فعاليات هذا المؤتمر الاقتصادي الهام بكلمة لرئيس جهة العيون الساقية الحمراء السيد سيدي حمدي ول الرشيد رحب فيها بضيوف المنتدى ,وتطرق للسياق العام تلذي ينعقد فيه هذا اللقاء الدولي المتميز ومبرزا في ذات الصدد الامكانيات الطبيعية وفرص التنمية التي تتوفر عليها جهة والتي تجعل منها قطب صناعي وتجاري بامتياز وشدد المتحدث في ذات الصدد على ضرورة تسويق فرص الاستثمار بالمنطقة بالنظرللظروف الملائمة التي تحضى بها هذه الربوع من المملكة من بنيات تحتية وكذا الشق المتعلق بالاستقرار والأمن
حفل الافتتاح شهد حضور الوزيرة رقية الدرهم كاتبة الدولة للتجارة والصناعة والاقتصاد الرقمي,ورئيس الغرفة التجارية الفرنسية المغربية, السيد افليب أدرن اكلاين.
هذا الحدث الدولي الهام الذي ينعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس سيتمر الى غاية يوم غدا.
هذا المنتدى الذي ترأس افتتاحه السيد والي جهة العيون الساقية الحمراء يحضيه بوشعاب يهدف إلى التعريف بجهة العيون الساقية الحمراء و تعزيز تموقعها بالنسبة للفاعلين الاقتصاديين الفرنسيين وكذا ترسيخ التعاون الاقتصادي بين فرنسا والمغرب.
ويراهن المنظمون لهذا الحدث الدولي الهام ،على تسليط الضوء على جهة العيون الساقية الحمراء وترسيخ تموقعها وإبراز إمكاناتها كقطب محوري في القارة الأفريقية ، وكذا تشجيع التقارب الاقتصادي مع فرنسا ، التي تتموقع كمنصة أوروبية.
وسيتم خلال هذا المنتدى بحث افاق الإستثمار في عديد القطاعات على غرار الفلاحة ، واﻟﺼﻴﺪ ، والصناعات الغدائية، واﻟﺒﻴﺌﺔ، والماء ، واﻟﻄﺎﻗات المتجددة ، واﻟﺴﻴﺎﺣﺔ ، واﻟمعادن ، واﻟﺒﻨﺎء ، والتكوين وترحيل الخدمات ، واﻟﻨﻘﻞ واللوجيستيك.
كما سيكون برنامج المنتدى مجالا سانحة لجهة العيون الساقية الحمراء لعرض مخطط التنمية الجهوية و سيتميز هذا الحدث على وجه الخصوص بغنى وتنوع برنامجه ، والذي يتضمن ندوات موضوعاتية وموائد مستديرة وورشات عمل بين الفاعليين الاقتصاديين و كذا زيارات الميدانية ، وكذلك اجتماعات لتعزيز التشبيك .
وتجدر الاشارة أنه بفضل عقد البرنامج الملكي للفترة 2015-2021 ، تُوفر جهة العيون الساقية الحمراء إمكانيات متعددة للاستثمارات أو الشراكات أو التبادلات التجارية كما تعمل على إنجاز بنيات تحتية بمعايير دولية لتكريس مكانتها كقطب محوري أفريقي متميز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.