انطلاق مهرجان «سوق دوت كوم» للتسوق الإلكتروني لمدة أسبوع

غير مصنف
24 نوفمبر 2013wait... مشاهدة
انطلاق مهرجان «سوق دوت كوم» للتسوق الإلكتروني لمدة أسبوع
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية  –  

أعلنت شركة “سوق دوت كوم”، أكبر مركز للتسوق إلكترونيا في مصر والعالم العربي، تنظيم “أسبوع التسوق الإلكتروني” CyberWeek وهو عبارة عن مهرجان للتسوق لمدة أسبوع، يبدأ غدا الإثنين 25 نوفمبر وحتى الإثنين 2 ديسمبر 2013.
وستقدم سوق دوت كوم تخفيضات سعرية ضخمة وعروض ترويجية تصل إلى أكثر من ألف عرض خاص يوميا، تشمل أحدث أنواع الأجهزة الإلكترونية والتليفونات المحمولة والأجهزة اللوحية والساعات والعطور الرجالي والحريمي، والأجهزة المنزلية ولعب الأطفال وغيرها الكثير، وذلك طوال أيام المهرجان.
يأتي مهرجان سوق للتسوق مسايرا للاحتفالات التي تشهدها الأسواق العالمية والذي يجمع هذا العام بين ما يسمى بيوم الإثنين الإلكتروني والجمعة الأسمر “Black Friday” & “Cyber Monday” معا والتي تدشن ما يعرف بـ”أوكازيون نهاية العام” وموسم الأجازات الذي يشارك فيه كبريات المتاجر بما فيه مواقع التسوق الإلكتروني في العالم الغربي عبر تقديم تخفيضات وعروض ضخمة للمتسوقين.
وقال عمر الصاحي، المدير العام لشركة سوق دوت كوم في مصر: نحن فخورون بتقديم “أسبوع التسوق الإلكتروني” CyberWeek للمتسوقين في مصر والعالم العربي.. إن هذا المهرجان المتميز للتسوق الذي تقدمه سوق دوت كوم يقدم للمتسوقين في المنطقة تخفيضات سعرية ضخمة تماثل ما يتمتع به المستهلك في العالم الغربي من تخفيضات تقدمها أهم مهرجانات التخفيضات العالمية وهي ما يسمى بيوم “الإثنين الإلكتروني والجمعة الأسمر”، حيث تجمع سوق فيما بينهما على مدى أسبوع كامل.
 وأوضح الصاحي أن مهرجان هذا العام من المتوقع له أن يجتذب أرقاما قياسية من المستهلكين بالمقارنة مع العام السابق، وأنه سوف يتم الترويج له عبر كل شبكات التواصل الاجتماعي على المستوى الإقليمي ومن بينها فيسبوك ويوتيوب وياهو وإم إسن إن وسكايب، نحن فخورون بتقديم هذه المبادرة للمستهلك المصري.
ويعتبر “أسبوع التسوق الإلكتروني” CyberWeek هو أول مهرجان من نوعه يتم إقامته على المستوى الإقليمي حيث يقدم تخفيضات سعرية ضخمة للمتسوقين في كل من مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت.. ويمكن للمتسوقين عبر مهرجان هذا العام أيضا الشراء مباشرة عبر أجهزة التليفون المحمول، عبر موقع سوق دوت كوم الذي يدعم التليفون المحمول أو عبر تطبيق سوق دوت كوم عبر أجهزة أيفونiPhone  والذي تم إصداره مؤخرا.. وفيما مثلت المشتروات عبر التليفون المحمول 17% من إجمالي مبيعات العام الماضي خلال يوم الإثنين الإلكتروني، فإنه من المتوقع أن تسجل المبيعات هذا العام زيادة قدرها 30% في ضوء الاتجاه المتزايد في مصر والعالم العربي نحو الاعتماد على المحمول والأجهزة اللوحية في التسوق.
وقال عمر الصاحي إن المستهلك في مصر وعلى مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يسعى للتمتع بما يتمتع به المستهلك على مستوى العالم، مشيرا إلى أن 40% من المبيعات خلال يوم “الإثنين الإلكتروني” العام الماضي كانت من جانب مستهلكين يقومون بالتسوق إلكترونيا عبر الموقع للمرة الأولى، وكانت نسبة المتسوقين لأول مرة، بين المصريين هي 1 من بين كل اثنين.
وقال عمر الصاحي إن “أسبوع التسوق الإلكتروني” لهذا العام 2013 سوف يوفر للمستهلكين عبر مواقع سوق دوت كوم ولأول مرة فئات جديدة من السلع تشمل منتجات التجميل والشنط والأحذية وقسم كامل للأدوات المنزلية، كما نتوقع طلبا ضخما من جانب المستهلكين محليا على السلع الأكثر مبيعا مثل أجهزة التليفون المحمول والأجهزة اللوحية وأيضا العطور والساعات”.
 وأشار إلى أن مواقع سوق دوت كوم شهدت خلال مهرجان التسوق العام الماضي الذي استمر 3 أيام أكثر من نصف مليون زيارة خلال يوم واحد من جانب متسوقين على مستوى المنطقة، وإن حجم المشتريات للشخص الواحد قد زاد في المتوسط بنسبة 35%، وجاء الطلب على أجهزة التليفون المحمول والأجهزة اللوحية في المقدمة حيث تم شراء أكثر من 1500 تليفون محمول وألف من الأجهزة اللوحية خلال يوم واحد فقط، وفي المرتبة الثانية جاءت العطور ولوازم التليفون المحمول والساعات. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.