انطلاق مهرجان كان السينمائي في دورته الـ72 بعرض الفيلم الأمريكي “The Dead Don›t Die”

2019-05-14T01:12:53+01:00
2019-05-14T01:13:16+01:00
24 ساعةسلايدر 1عربي و دوليمشاهير
14 مايو 2019wait... مشاهدة
انطلاق مهرجان كان السينمائي في دورته الـ72 بعرض الفيلم الأمريكي “The Dead Don›t Die”
رابط مختصر

كان – فرنسا – العرب TV 

قال مدير مهرجان كان السينمائي تيرى فريمو أن هناك قواعد من الضرورى الحفاظ عليها، وأكد منع التقاط الصور بطريقة الـ ” selfie ” على السجادة الحمراء ، وبحسب موقع “nytimes” فان هذه القواعد  أثارت الكثير من الجدل خلال الأعوام الماضية و كسرها العديد من النجوم ، إلا أن فريمو يعيد التأكيد عليها من جديد و يعتبرها من الممنوعات حيث أكد فريمو أن التقاط الصور بطريقة “السيلفى” عادة “سخيفة” و “بشعة” و تسبب “فوضى كبيرة”.
الظهور بإطلالة مميزة و مذهلة على الـ red carpet أحد أهم قوانين المهرجان، لذلك فرض تيري فريمو شرطا أساسيا هو ظهور النساء مرتديات احذية ذات كعب عالى وهو ما يعتبره أساسا لاكتمال إطلالاتهن التى تليق بالمهرجان، وليس النجوم فقط الذين تفرض عليهم القوانين لكن كان للمصورين الذين يحتشدون خارج قصر المهرجانات ” palais des festivals” أيضا نصيب في ذلك، حيث يفرض عليهم الالتزام بالظهور بالزى الرسمي و ربطة عنق باللون الأسود ، وهو الأمر الذى يجده الكثير من المصورين يقيد حريتهم بنسبة كبيرة.
و أعلن مدير المهرجان أنه سوف يسمح لبعض الصحفيين و النقاد هذا العام بحضور العروض الصباحية للأفلام لكنه منع كتابة أى مقالات عن العمل حتى إقامة العرض الرسمى للعمل خلال فعاليات المهرجان وذلك من أجل الحفاظ على رونق عرض الفيلم بين نجومه.
وتنطلق مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ72 لمهرجان كان السينمائي وتستمر حتى 25 مايو الجاري، حيث يقام عدد من العروض العالمية الأولى لباقة متميزة من الأفلام، كما تعقد عدد من اللقاءات والنقاشات وورش العمل بقيادة نخبة من نجوم السينما العالمية على رأسهم الممثل الفرنسي آلان ديلون والممثل الأمريكي الشهير سيلفستر ستالون.
وتضم المسابقة الرسمية، التي يترأسها المخرج المكسيكي أليخاندرو جونزاليس إيناريتو، 22 فيلمًا، ومن المقرر عرض الفيلم الأمريكي “The Dead Don›t Die” للمخرج جيم جارموش، في افتتاح المهرجان، كما يتنافس عدد من الأسماء اللامعة في مجال صناعة السينما، من بينهم: البريطانى كين لوتش، والأمريكى تيرينس مالك، والإسبانى بيدرو ألمودوفار، والشقيقان البلجيكيان لوك وجان- بيار داردين، والكورى الجنوى بونج جون هو، والمخرج الأمريكي الشهير كوينتن تارانتينو، بالإضافة إلى المخرج الفلسطينى إيليا سليمان، والتونسي عبد اللطيف كشيش، الممثلان العربىان الوحيدان في هذه المسابقة.
وركزت الدورة المقبلة على زيادة نسبة التمثيل النسائى مقارنة بالأعوام السابقة، حيث تشارك 4 مخرجات فى المسابقة الرسمية، وهن: المخرجة ماتى ديوب بفيلم “Atlantique”، وجيسيكا هاوزنر بفيلم “Little Joe”، وجوستين ترييت بفيلم “Sibyl”، وسيلين سكيما بفيلم “Portrait of a Lady on Fire”.
وتختتم فعاليات المهرجان بعرض فيلم الكوميديا الفرنسي “The Specials” للمخرج الشهير أوليفر ناكاتشي وإيريك توليدانو.
تدور أحداثه حول قصة رجلين ومربين للأطفال والمراهقين المصابين بالتوحد، ويشارك في بطولته النجم الفرنسي فينسنت كاسل، والممثل الفرنسي ذو الأصول الجزائرية رضا كاتب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.