باريس : انطلاق أول محاكمة لشرطي فرنسي بتهمة العنف ضد محتجي “السترات الصفراء”

العرب تيفي22 نوفمبر 2019wait... مشاهدة
باريس : انطلاق  أول محاكمة لشرطي فرنسي بتهمة العنف ضد محتجي “السترات الصفراء”
رابط مختصر

(العرب تيفي ) – وسط أجواء متوترة، مثل شرطي فرنسي الخميس أمام المحكمة في باريس في أول محاكمة لشرطي فرنسي بتهمة العنف ضد محتجي “السترات الصفراء”. وبعد شكاوى عديدة قدمت من قبل مدنيين بوقوع أعمال عنف ارتكبتها الشرطة أثناء احتجاجات “السترات الصفراء”، وجهت المحكمة للشرطي تهمة ممارسة “العنف الطوعي من جانب شخص مؤتمن على السلطة العامة” إثر إلقائه قطعة من بلاط الرصيف باتجاه متظاهرين.
بعد عام من الشكاوى بسبب أعمال العنف الممارسة من قبل الشرطة الفرنسية تجاه المتظاهرين، بدأت الخميس في باريس أول محاكمة لشرطي بتهمة العنف ضد محتجي “السترات الصفراء”، وسط أجواء من التوتر.
ويحاكم هذا الشرطي لرشقه قطعة من بلاط الرصيف باتجاه متظاهرين من “السترات الصفراء” ويمثل الخميس بتهمة ممارسة “العنف الطوعي من جانب شخص مؤتمن على السلطة العامة، لم يتسبب بإعاقة”. وقد وصل إلى المحكمة معتمرا قلنسوة سوداء للاختباء من الصحافيين.
وتأتي محاكمته بعد خمسة أيام من مواجهات جديدة حصلت السبت في باريس بين متظاهرين وقوات حفظ النظام، أثناء تظاهرات في الذكرى السنوية الأولى للحراك.

المصدر: فرانس 24 + ا ف ب
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.