برنامج تمويل التجارة العربية يمنح المملكة المغربية خط ائتمان بقيمة 75 مليون دولار

اقتصاد
7 نوفمبر 2013wait... مشاهدة
برنامج تمويل التجارة العربية يمنح المملكة المغربية خط ائتمان بقيمة 75 مليون دولار
رابط مختصر

 الرباط – العرب الاقتصادية  –

تم، يوم الخميس بأبوظبي، التوقيع على اتفاقية خط ائتمان جديد بين برنامج تمويل التجارة العربية، الموجود مقره بأبوظبي ، ووزارة الاقتصاد والمالية المغربية بقيمة 75 مليون دولار أمريكي.وقد وقع هذه الاتفاقية وزير الاقتصاد والمالية، السيد محمد بوسعيد، والرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة برنامج تمويل التجارة العربية، السيد جاسم المناعي، بحضور سفير المملكة المغربية بالإمارات العربية المتحدة، السيد محمد أوعلي.
وسيوجه مبلغ خط الائتمان لتمويل التجارة الخارجية للمملكة، علما بأن البرنامج وفر، إلى غاية توقيع هذه الاتفاقية، لوكالاته الوطنية المعتمدة بالمملكة حوالي 950 مليون دولار أمريكي.
وفي كلمة بالمناسبة، أكد وزير الاقتصاد والمالية، السيد محمد بوسعيد أن توقيع هذه الاتفاقية يعد لبنة جديدة في صلب العلاقات المتينة والتاريخية التي تجمع صندوق النقد العربي وبرنامج تمويل التجارة بالمملكة المغربية، مجددا، في هذا السياق، حرص المغرب على تطوير هذه العلاقة والاستفادة من الخبرات والدعم الذي ما فتئ يقدمهما الصندوق للمملكة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.