بعد اتهام الجزائر للمغرب : تفاصيل جديدة حول انفجار الشاحنات الجزائرية قرب الحدود الموريتانية الجزائرية

الشاحنتان الجزائريتان عبرتا حقلا ملغوما في المنطقة الغازية و كانا يحملان عتادا عسكريا لجبهة البوليساريو

العرب تيفي
2021-11-03T23:28:43+01:00
24 ساعةأخبار المغرب
3 نوفمبر 2021220 مشاهدة
بعد اتهام الجزائر للمغرب : تفاصيل جديدة حول انفجار الشاحنات الجزائرية قرب الحدود الموريتانية الجزائرية
قناة العرب تيفي – الرباط – نواكشوط :
كشفت منابر إعلامية عربية ودولية تفاصيل متطابقة حول الحادث الذى تسبب فى مقتل جزائريين كانوا على متن شاحنة أثناء عبورها منطقة صحراوية مجاورة لحدود موريتانيا الشمالية الشرقية القريبة من حدود الجزائر الغربية.
اتهام الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الأربعاء ، للمغرب لم يصمد سوى دقائق قليلة، حتى ظهرت حقيقة جلية أن الجيش المغربي لادخل له مطلقا فى الحادث وأن الشاحنات الجزائرية لم تتعرض لقصف من أية جهة وأنها انفجرت خلال عبورها منطقة ألغام .
وفي السياق ذاته ، تبين أيضا ان الشاحنات لم تكن فى رحلة تجارية إلى موريتانيا كما ورد فى بيان الرئاسة الجزائرية وليست مسجلة على قائمة انتظار أي جهة موريتانية ، بل إنها كانت محملة بالأسلحة الجزائرية إلى جبهة البوليساريو.
وكان بيان للجيش الموريتاني نفى يوم أمس حصول هجوم على شاحنات جزائرية فوق أراضيه.
من جانبه نقل موقع “العربية نت” أول رد مغربي على اتهام الجزائر المملكة المغربية باغتيال ثلاثة رعايا جزائريين في قصف لشاحناتهم.
وجاء فى ذلك الرد أن “شاحنتان جزائريتان عبرتا حقلا ملغوما في المنطقة الغازية وسائقاهما الجزائريان كانا يحملان عتادا عسكريا لجبهة البوليساريو”.
المصدر: قناة العرب تيفي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.