بعد استقالته من حزب الاستقلال : حميد شباط يلتحق رسميا بحزب جبهة القوى الديمقراطية

حزب جبهة القوى الديمقراطية سيعقد ندوة صحفية خاصة لتقديم برنامجه الانتخابي

2021-08-07T21:41:51+01:00
2021-08-07T21:49:30+01:00
24 ساعةأخبار المغرب
7 أغسطس 2021103 مشاهدة
بعد استقالته من حزب الاستقلال : حميد شباط يلتحق رسميا بحزب جبهة القوى الديمقراطية
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – الرباط : أعلن حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، التحاقه بجبهة القوى الديمقراطية، وذلك بعد أيام من إعلان استقالته من حزب “الاستقلال” عقب خلاف حاد بينه وبين الأمين العام الحالي نزار بركة.
ووفق بلاغ مشترك توصل “موقع العرب تيفي” بنسخة منه فان شباط أعلن عن هذه الخطوة التي قال عنها إنها أتت “كتتويج لحوار تداولي ممتد ومستفيض” بين الأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية وقيادة “المبادرة السياسية” التي أطلق عليها اسم “التكتل من أجل الوطن”.
ووفق البلاغ ذاته ، فإن هذا الالتحاق “قوامه تثمين قيم النضال الوطني الديمقراطي المشترك وتعضيد الرؤى والجهود ضمن مشروع مجتمعي حداثي ديمقراطي متشبع بالإنسية المغربية ومنفتح على القيم الانسانية التقدمية.
وأضاف البلاغ ذاته ، أنه “تم تشكيل لجنة وظيفية مشتركة للسهر على تدبير الأجرأة الفضلى لتيسير وتنفيذ مختلف التدابير المتصلة بعملية إدماج الطاقات والكفاءات والفعاليات بالهياكل والحياة الحزبية لجبهة القوى الديمقراطية”.
في السياق ذاته ، وارتباطا بالتحضيرات الجارية استعدادا للاستحقاقات الانتخابية العامة المقبلة، أكد البلاغ أنه سوف يتم عقد ندوة صحفية خاصة بتقديم البرنامج الانتخابي لجبهة القوى الديمقراطية، وكذا تقديم مجمل المعطيات الإضافية ذات الصلة بعملية التحاق مبادرة مكونات التكتل السالفة الذكر بحضور الأمانة العامة للحزب وقيادة المبادرة.
وكان شباط قد اختفى عن الأنظار منذ فقدانه رئاسة الأمانة العامة لحزب الاستقلال لصالح بركة في 2017، قبل أن يعود للمشهد السياسي العام الماضي معلنا رغبته الترشح في الانتخابات المقبلة، لكن رفض حزبه تزكيته دفعته مؤخرا الى استقالته من الحزب .
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.