بلاغ توضيحي من وزارة الصحة المغربية حول ما تداولته بعض المنابر الاعلامية بخصوص انهيار سقف إحدى القاعات بمستشفى مولاي يوسف للأمراض الصدرية 

2019-06-21T13:43:06+01:00
2019-06-21T13:47:53+01:00
24 ساعةأخبار المغربسلايدر 1طب وتغذية
21 يونيو 2019113 مشاهدة
بلاغ توضيحي من وزارة الصحة المغربية حول ما تداولته بعض المنابر الاعلامية بخصوص انهيار سقف إحدى القاعات بمستشفى مولاي يوسف للأمراض الصدرية 
رابط مختصر

العرب TV – الرباط   

تداولت بعض المنابر الإعلامية ليوم الثلاثاء 18 يونيو 2019 موضوعا بخصوص انهيار سقف إحدى القاعات بمستشفى مولاي يوسف للأمراض الصدرية التابع للمركز الإستشفائي الجامعي ابن سينا، ولتوضيح ماتداوله أخيرا  توصل موقع “العرب TV” بهذا الخصوص بتوضيح من وزارة الصحة ولتعميم الفائدة أكثر ننشر  نص البلاغ التوضيحي .
1- يتعلق الأمر بانهيار جزئي لجزء من سقف القاعة المخصصة للمحل التقني للإعلاميات خلال القيام بأشغال تجديد الزفت للأسقف بمصالح المستشفى المنجزة في إطار الصفقة عدد 228/18، وقد وقع الحادث على الساعة الثانية عشرة زوالا من يوم 16 ماي 2019 أي قبل أكثر من شهر على صدور المقالات المذكورة.
2- فور وقوع الحادث تم إخلاء جميع المرافق المجاورة والتي هي عبارة عن قاعات للمناولة ومكاتب بعيدة كل البعد عن قاعات استشفاء المرضى.
3-الحادث لم يخلف أية أضرار سواء مادية أو بشرية.
4-تم إخبار قسم الهندسة والصيانة بمديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا حيث أجرت فرقة مكونة من مهندسين وتقنيين معماريين تابعين للمديرية المذكورة معاينة أولية أكدت إخلاء المرافق المجاورة احتياطيا.
5-تم عقد صفقة وفق المساطر الجاري بها العمل مع مختبر معترف به وطنيا قصد إجراء خبرة جيوتقنية على مستوى القاعة التي وقع فيها الحدث وبصفة استباقية على مستوى باقي مصالح المستشفى الذي يعود إنشاؤه لسنة 1918. وعلى ضوء نتائج هذه الخبرة سيتم اتخاذ ما يلزم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.