بهية العمراني رئيسة الفيدرالية المغربية لناشري الصحف تحل ضيفا على لاماب لمناقشة موضوع “معوقات تنظيم قطاع الصحافة بالمغرب من التدبير المباشر إلى التنظيم الذاتي”.

24 ساعةإعلامسلايدر 1
17 يوليو 201951 مشاهدة
بهية العمراني رئيسة الفيدرالية المغربية لناشري الصحف تحل ضيفا على لاماب لمناقشة موضوع “معوقات تنظيم قطاع الصحافة بالمغرب  من التدبير المباشر إلى التنظيم الذاتي”.
رابط مختصر

العرب تيفي – الرباط 

تحل السيدة بهية العمراني، رئيسة الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، يوم الاثنين 22 يوليوز ، ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة موضوع “معوقات تنظيم قطاع الصحافة بالمغرب: من التدبير المباشر إلى التنظيم الذاتي”.
ويشكل هذا الملتقى ،الذي يندرج ضمن سلسلة لقاءات تنظمها وكالة المغرب العربي للأنباء لتخليد الذكرى الستين لتأسيسها، مناسبة لمناقشة تطور تنظيم قطاع الصحافة بالموازاة مع التحولات الاقتصادية والقانونية التي يشهدها المجال الإعلامي والتي تفرض تحديات كبرى على مختلف المتدخلين في القطاع.
كما سيتم خلال هذا اللقاء تسليط الضوء على مختلف الرهانات والإكراهات المرتبطة بالانتقال من التدبير المباشر لقطاع الصحافة إلى التنظيم الذاتي ولاسيما منها ما يتعلق بتأهيل المقاولة الصحفية وتعزيز استقلاليتها، واحترام أخلاقيات المهنة، وضمان حقوق الصحفيين.
وسيتم بهذه المناسبة إبراز الدور الذي تضطلع به الفيدرالية المغربية لناشري الصحف في مجال التنظيم الذاتي للقطاع والجهود الحثيثة التي بذلتها في هذا الصدد.
ويعد هذا اللقاء، السادس من نوعه بعد اللقاءات التي استضافت وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، ووزراء الاتصال السابقين، السادة محمد نبيل بن عبد الله، وخالد الناصري ومصطفى الخلفي، والكاتب والصحفي محمد لبريني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.