بوريطة وموغيريني يؤكدان على الطابع الاستراتيجي للشراكة المغربية الأوروبية

24 ساعةالمغربسلايدر 1
27 فبراير 2018wait... مشاهدة
بوريطة وموغيريني يؤكدان على الطابع الاستراتيجي للشراكة المغربية الأوروبية
رابط مختصر

العرب تيفي – الرباط –

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة ومسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوربي فيديريكا موغيريني، في بلاغ مشترك، أنهما اطلعا على حكم محكمة العدل الأوروبية بخصوص اتفاق الصيد البحري بين المملكة المغربية و الاتحاد الأوروبي.
وأضاف البلاغ أن الجانبين يؤكدان تعلقهما بالشراكة الاستراتيجية بين المغرب و الاتحاد الأوروبي، و عزمهما على الحفاظ عليها و تعزيزها، كما اتفق الطرفان على تعزيز حوارهما السياسي و صيانة استقرار علاقاتهما التجارية.
وأبرز الجانبان إلى أن « روح التشاور الوثيق والصادق الذي وجه عملية تكييف الاتفاق الفلاحي قد أوجد قاعدة ثقة قيمة لتعميق الشراكة « ، في السياق، شددا على أنهما « مصممان على الحفاظ على تعاونهما في مجال الصيد البحري، ومستعدان للتفاوض بشأن الشروط اللازمة المتعلقة باتفاقيته بين الجانبين.
وأشار البلاغ كذلك، إلى التعاون بين الطرفين في « قضايا استراتيجية مثل الهجرة والأمن والاستقرار وسياسة التنمية الإقليمية والبحث العلمي والقضايا التي اتفق الجانبان على تكثيفها أو توسيع نطاق أنشطتها التعاونية العديدة، الجارية بالفعل ».
كما جددا تأكيد دعمهما لعملية الأمم المتحدة ودعم جهود الأمين العام للتوصل إلى حل سياسي نهائي لمسألة الصحراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.