مدينة طاطا تنظم مهرجانها العربي لسينما الواحة و تكرم دولة الامارات العربية المتحدة و الفنانة لطيفة احرار

مشاهير
21 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
مدينة طاطا تنظم مهرجانها العربي لسينما  الواحة و تكرم دولة الامارات العربية المتحدة و الفنانة لطيفة احرار
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –  

تنظم جمعية “نبراس العتمة للفنون الجميلة” بمدينة طاطا، المهرجان الوطني الثاني لسينما الواحة تحت شعار “بلغة السينما الواحية الصحراء مغربية”، و  ستعرف هذه السنة تكريم  دولة الامارات العربية المتحدة  ضيفة شرف المهرجان ، وذلك من 29 أكتوبر إلى 2 نونبر المقبلين و حضور مخرجين عرب من المغرب ، السعودية ، الامارات ، العراق ، الكويت ، الجزائــــــر و مصر .
   هذه التظاهرة الفنية المنظمة بدعم من المركز السينمائي المغربي، تروم جلب الصناعة السينمائية لإقليم طاطا والتعريف بمؤهلاته السياحية والفنية. و تكسير العزلة الجغرافية عن إقليم طاطا  بحضور سنمائيين  لامعين  على الصعيد العربي ..
وتتضمن فقرات هذه التظاهرة  حفلا  تكريميا لدولة الامارات  العربية المتحدة على ما قامت به  باقليم طاطا  من  انجازات هامة و تفرد ت  بذلك على الصعيد العربي تحت القيادة الرشيدة  لمعلي الرئيس الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رعاه الله و تنظيما لمسابقة عربية  لنيل جوائز الأفلام القصيرة تحت إشراف لجنة تحكيم تتكون من ثلة من الفنانين المرموقين على الصعيد العربي ، وتنظيم ورشات تكوينية في مختلف المهن السينمائية، يتم من خلالها إنتاج فيلم قصير في الواحة يعرض في اختتام المهرجان. 
ومن أجل تقوية حضور تيمة الواحة ضمن برنامج المهرجان السينمائي، سيتم الاحتفاء بشجرة الحناء التي يشتهر إقليم طاطا بإنتاجها، عبر تنظيم عرس الحناء و هو زواج حقيقي لازواج من اسرة السينما .
وسيعرف هذا الموعد الفني كذلك تنظيم مسابقة وطنية لنيل جائزة ملكة جمال الحناء بمعايير فنية بالدرجة الأولى وخاصة فقط بالمرشحات الممارسات للفن السابع. 
ويختتم المهرجان بحفل فني متنوع بالساحة العمومية تتخلله عملية تقديم جوائز مختلف المسابقات، وتكريم الفنانة المبدعة لطيفة أحرار اعترافا بما قدمته للفن طيلة مسيرتها الفنية المتميزة.

fistival

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.