تعيين جمال بلحرش على رأس مجموعة العمل الإفريقية بالمنظمة الدولية للمشغلين

اقتصاد
22 يوليو 2013wait... مشاهدة
تعيين جمال بلحرش على رأس مجموعة العمل الإفريقية بالمنظمة الدولية للمشغلين
رابط مختصر

الرباط  – العرب الاقتصادية
تم  أخيرا تعيين رئيس لجنة التشغيل والعلاقات الاجتماعية بالاتحاد العام لمقاولات المغرب جمال بلحرش رئيسا لمجموعة العمل الإفريقية حول العمل وإمكانيات التشغيل، التابعة للمنظمة الدولية للمشغلين
وقد رحب أعضاء المنظمة بفكرة إحداث هذه المجموعة التي اقترحها جمال بلحرش خلال اجتماع عقدته المنظمة مؤخرا بجنيف خصص “للحفاظ على النمو والتشغيل بإفريقيا، واصفين إياها ب”المبتكرة والعملية”.
وتتمثل مهمة ممثل الاتحاد العام لمقاولات المغرب على رأس هذه المجموعة في بلورة استراتيجية إفريقية لتشغيل الشباب تمكن العمال والمشغلين والحكومات من الاستفادة منها على المستوى الوطني، بهدف تقاسم رؤية موحدة في هذا المجال المدعو لأن يصبح أولوية وطنية.
وسيكون على المجموعة تقديم مقترحات ملموسة للحكومات الإفريقية بهدف تحقيق تجانس لدى خلق مناصب الشغل في شكل “مخطط مارشال” يفعل لفائدة بلدان القارة.
كما سيسهر على تفعيل هذا المسلسل وتعبئة المقاولات الإفريقية حتى تدعم وتساعد على تنفيذ هذا المخطط الطموح.
وبهدف تحديد مبادرات ناجحة في إفريقيا، تعتزم المجموعة والمنظمة تنظيم ندوة بالدار البيضاء يومي 25 و26 نونبر المقبل، بتعاون مع المكتب الدولي للعمل، حول محور رئيسي يتمثل في “بلورة استراتيجية لخلق فرص الشغل في البلدان الإفريقية .. دور الاستراتيجيات القطاعية”.
وتدافع المنظمة الدولية للمشغلين، وهي أكبر شبكة للقطاع الخاص في العالم، عن مصالح أرباب العمل في القضايا الاجتماعية والنقابية على المستوى الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.