تلوث الهواء يسبب انخفاض وزن الطفل عند الولادة

2017-12-24T12:35:40+01:00
2017-12-25T10:07:49+01:00
24 ساعةسلايدر 1عربي و دولي
24 ديسمبر 2017wait... مشاهدة
تلوث الهواء يسبب انخفاض وزن الطفل عند الولادة
رابط مختصر

العرب تي في – الرباط  –

تؤكد مختلف الدراسات أن التلوث البيئي، بمختلف أنواعه، يتسبب في أضرار خطيرة بالنسبة للإنسان،وتزداج هذه الأضرارة خطورة مع استمرار التطور التكنولوجي وعدم ترشيد الإنسان لاستفادة من هذا التطور، وفي هذا الإطار تؤكد  دراسة بريطانية جديدة، نشرت في الدورية الطبية البريطانية، بأن تلوث الهواء بسبب حركة السير من شأنه زيادة احتمال انخفاض وزن الطفل عند الولادة.
وتفيد هذه الدراسة أن ارتفاع تلوث الهواء بسبب حركة المركبات له علاقة بزيادة مخاطر انخفاض وزن الطفل عند الميلاد بنسبة تتراوح بين 2 و6 بالمائة، وكذلك انخفاض وزن الجنين في مراحل نموه المختلفة بنسبة تتراوح بين 1 إلى 3 بالمائة.
وأوضحت ريتشيل سميث قائدة فريق البحث، في تصريح لها حول الموضواع : “خلصنا إلى زيادة مخاطر انخفاض وزن الطفل عند الميلاد أو صغر حجم الجنين بالنسبة لمرحلة الحمل عندما تكون الأم أكثر عرضة لتلوث الهواء الناجم عن الحركة المرورية خلال الحمل. ولم نلحظ تأثيرا مستقلا للضوضاء بسبب المرور على وزن الميلاد“.
وتجدر الإشارة إلى أن الباحثين عكفوا على دراسة عناوين منازل آلاف الأمهات وقت الولادة، لتقدير متوسط تعرضهن للملوثات الناجمة عن حركة المرور، مثل ثاني أكسيد النيتروجين وأكاسيد النيتروجين والجزيئات الدقيقة التي تعرف باسم (بي.إم
2.5).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.