تميم بن حمد آل ثاني: ترامب اقترح اجتماعاً مع قادة دول المقاطعة في كامب ديفيد

24 ساعةسلايدر 1
28 أكتوبر 2017wait... مشاهدة
تميم بن حمد آل ثاني: ترامب اقترح اجتماعاً مع قادة دول المقاطعة في كامب ديفيد
رابط مختصر

الرباط   – العرب تي في

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اقترح عقد اجتماع لحل الأزمة الخليجية، يجمع قطر مع دول المقاطعة، التي لم تستجب للمبادرة.
واقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفقا لوكالة الأنباء القطرية، أن يحضر الزعماء الخليجيون إلى منتجع كامب ديفيد في الولايات المتحدة، من أجل إنهاء الأزمة القطرية.
وقال الأمير القطري انه أبدى استعداده الكامل بناء على دعوته الدائمة للحوار، حيث أن هذا اللقاء كان من المتوقع أن يحدث في وقت قريب، مضيفاً انه على الرغم من عدم تلقيه أي رد من دول المقاطعة، فهو “مستعد أن يمشي عشرة آلاف ميل باتجاه الدول التي قاطعته لو أنها مشت خطوة واحدة”.
كما أكد أمير قطر رفضه مطالب دول المقاطعة بقطع العلاقات مع طهران وإغلاق قناة الجزيرة، وأضاف: “لا نقبل بتدخل أحد في شؤوننا السيادية.”
وفيما يتعلق بإيران، نوه الشيخ تميم إلى انه على الرغم من الخلافات مع إيران خصوصاً فيما يتعلق بالسياسات الخارجية، كانت إيران المنفذ الوحيد لتوفير الدواء والغذاء للقطريين، عندما فرضت الدول المقاطعة حصارها.
واعتبر الشيخ تميم أن السبب الحقيقي للحصار يكمن في آن دول المقاطعة ترى في الدعم القطري لحرية التعبير تهديداً لها، رافضاً الاتهامات بدعم الإرهاب.
وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر وفرضت حصاراً اقتصادياً عليها منذ 5 يونيوالماضي، متهمة إياها بدعم الإرهاب، وقدمت للدوحة قائمة من الشروط لحل الأزمة، تضمنت مطلباً بقطع العلاقات مع طهران وإغلاق قناة الجزيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.