تنصيب السيدة ليلى حموشي مديرة جديدة للمركز الجهوي للاستثمار بجهة الغرب الشراردة بني احسن

اقتصاد
28 مايو 2014wait... مشاهدة
تنصيب السيدة ليلى حموشي مديرة جديدة للمركز الجهوي للاستثمار بجهة الغرب الشراردة بني احسن
رابط مختصر

الرباط  – العرب الاقتصادية –

تم أخيرا بمدينة القنيطرة تنصيب السيدة ليلي حموشي التي تم تعيينها مؤخرا مديرة جديدة للمركز الجهوي للاستثمار بجهة الغرب الشراردة بني احسن.
وشددت والي جهة الغرب الشراردة بني احسن عامل إقليم القنيطرة السيدة زينب العدوي خلال ترؤسها لهذا الحفل على أهمية قطاع الاستثمار كقاطرة للتنمية ورافدا من روافد خلق الثروات وإنتاج فرص الشغل وتكريس الجاذبية الاقتصادية للمجال الجهوي وتحسين مستوى العيش لساكنتها.
وأكدت خلال هذا اللقاء الذي حضره على الخصوص، عاملا إقليمي سيدي سليمان وسيدي قاسم ورئيسا المجلس العلمي ومجلس الجهة وعدد من البرلمانيين والمنتخبين ورؤساء الإدارات اللاممركزة ، أن منظومة الاستثمار تنبني على ثلاثة مكونات أساسية تتمثل في منظومة قانونية محفزة للمبادرة الخاصة ، والإطار المؤسساتي المؤهل لدعم التواصل بين مكونات الدولة والفاعلين في المجال، وكذا الفرد المؤهل القادر على قيادة الفعل التنموي والاستثماري.
وأبرزت أن تعيين السيدة حموشي على رأس المركز الجهوي للاستثمار يحمل مجموعة من الدلالات منها، تعزيز سياسة الانفتاح والحداثة التي طبعت التاريخ العصري للمغرب ،وترجمة الإرادة الملكية السامية والتوجهات الحكومية الرامية الى التنزيل العملي لمبدأ المناصفة والمساواة بين المرأة والرجل وتكافؤ الفرص بينهما وإقرار المكانة التي أصبحت تحظى بها المرأة المغربية في المنظومة الاجتماعية .
ودعت المديرة الجديدة الى العمل وفق مقاربة تعتمد وضع أهداف استراتيجية لتدبير الاستثمار بالجهة تستحضر مؤهلات الجهة وغنى مواردها ووضع خطط عملية ترتكز على تسويق إمكانات الجهة وإبراز جاذبيتها الاقتصادية وتبني مقاربة تشاورية باعتماد آليات التواصل بين مختلف الفاعلين العموميين المعنيين بمسألة الاستثمار واعتماد مبدأ تقييم النتائج وإذكاء القوة الاقتراحية لتقويم النقائص وتحسين المردودية الاستثمارية.

عذراً التعليقات مغلقة