تنصيب المدير العام الجديد للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير بولاية فاس

اقتصاد
6 سبتمبر 2014wait... مشاهدة
تنصيب المدير العام الجديد للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير بولاية فاس
رابط مختصر

فاس – العرب الاقتصادية – محمد بلغريب –  

أشرف السيد محمد الدردوري والي جهة فاس بولمان عامل عمالة فاس أخيرا على تنصيب السيد يوسف القلالش مديرا جديدا للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير بفاس، خلفا للسيد ميمي لحلو نجيب، وخلال هذا الحفل الذي أقيم بمقر الوكالة، وحضرته عدة فعاليات من رؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين، شكر السيد الوالي المدير السابق على المجهودات التي بذلها طيلة الفترة التي تحمل فيها مسؤولية تدبير هذا المرفق العمومي الحساس.
وذكر بأهمية الماء على الخصوص، باعتباره مادة حيوية تستوجب المحافظة عليها بكل الوسائل المتاحة، خصوصا وأن مردودية الشبكة المائية لاتزال تعاني النقص.
وأشار إلى التحديات الكبرى التي تواجه الوكالة، منها ربح 20 نقطة لنصل إلى المبتغى علما بأن النقطة تساوي 4 ملايين درهم، وهذا يتطلب مجهودات أكبر.
التحدي الثاني ويتمثل في أن المجلس البلدي ومن خلال مطرح النفايات الذي سيصبح منتجا للطاقة، وسيجعل من فاس أول مدينة بالمغرب تضاء من خلال ما يولده المطرح من طاقة كهربائية، وهو المشروع المشترك بين الوكالة والمجلس والذي يجب إعطاؤه الاهتمام الذي يستحق لتحقيق هذا الهدف.
أما التحدي الثالث فيتمثل في تجديد التجهيزات الخاصة بالوكالة (المحولات، المصفات وغيرها)، والتي يستنهي مفعولها مع مطلع سنة 2017، ومع أن المدة قريبة، على الجميع أن يعمل من الآن لنكون في الموعد.
أما التحدي الرابع وهو مهم جدا، ويتمثل في التواصل مع المواطنين، ونسج علاقات طيبة معهم، وتسهيل مأمورياتهم في هذا الباب، كلما توجهوا إلى مصالح الوكالة، ونوه بالعمل الذي قام به السيد ميمي لحلو نجيب في هذا الباب، ويحث المدير الجديد على هذا التوجه.
وتمنى في الأخير، للمدير الجديد، النجاح في مهمته لتحقيق كل الإنجازات والمشاريع التي تضطلع بها هذه الوكالة.

عذراً التعليقات مغلقة