تنظيم الدورة 16 لمهرجان العالم العربي للفيلم القصير بأزرو وإفران

ثقافة
27 أغسطس 2014wait... مشاهدة
تنظيم الدورة 16 لمهرجان العالم العربي للفيلم القصير بأزرو وإفران
رابط مختصر

الرباط  – العرب الاقتصادية  –

تحت شعار “سينما الإنسان والبيئة”.، تنظم جمعية (نادي الشاشة للطفولة والشباب) ، من 28 إلى 31 غشت الجاري، الدورة 16 لمهرجان العالم العربي للفيلم القصير بأزرو وإفران.
وأوضح بلاغ للجمعية أن الحفل الافتتاحي للمهرجان ، الذي ينطلق ابتداء من الساعة الثامنة مساء بقاعة المناظرات بإفران.، يتضمن تكريما للوجهين السينمائيين المغربيين ثريا جبران وكمال كمال ، واحتفاء بدولتي قطر وفرنسا ، مع تقديم عروض سينمائية .
وفي ما يتعلق بأفلام مسابقة الهواة (مسابقة البيئة للمبدعين الشباب)، تمت برمجة عروضها في حصتين موزعتين على يومي 29 و30 غشت ابتداء من الساعة الرابعة عشية بقاعة المناظرات .
وتتبارى على جوائز هذه المسابقة الثانية (جائزة العربي الدغمي للبيئة)، أمام لجنة تحكيم يترأسها المخرج علي الصافي وتتشكل من الممثلين أمال صقر وعز العرب الكغاط والصحافي الفني عبد العزيز بنعبو، أفلام قصيرة بلغ عددها هذه الدورة 16 ، وتنتمي إلى سبعة بلدان عربية، إذ أن نصفها (8) من المغرب، وثلاثة من مصر، وفيلم واحد لكل من تونس وفلسطين والأردن وعمان وموريتانيا .والأفلام القصيرة ال 16 المنتجة بين سنتي 2012 و2014 هي “صندلة الأرض” لمنصور خادم الله من تونس، و”حلوان وأنا” لمحمد عادل من مصر، و”التاكسي” لوليد الفروسي من عمان، و”الأطلال” لحازم مهدي من مصر، و”خمسة” لأحمد الطرابلسي من الأردن، و”محمود…” لأيدمو ولد غالي من موريتانيا، و”هيفا دغا” لدارين ج. سلام من فلسطين، و”رمادي” لحسان نعيمة من مصر، والأفلام المغربية “الراعية” لفاطمة أكلاز، و”حالة” لمراد خلو، و”رحلة مع جدي” لمحمد السملالي، و”بلعمان” لفاتن جنان محمدي، و”فاكهة ممنوعة” لنورة أزروال، و”اللوحة” لمصطفى فرماتي، و”حياة وردة” لبشرى كريمي، و”الشتى” لسعد الكتاني .
ويتضمن برنامج اليوم الأخير من أيام مهرجان العالم العربي للفيلم القصير بأزرو وإفران تنظيم زيارة لرواق الإبداعات الشبابية ولمعرض آلات التصوير القديمة وعروضا لأفلام البانوراما ، وذلك ابتداء من الساعة الرابعة عشية بقاعة المناظرات. كما تحتضن القاعة نفسها، في الساعة العاشرة صباحا، ندوة فكرية حول موضوع “سينما الإنسان والبيئة في خدمة التنمية المستدامة والحق في بيئة نظيفة” يشارك في تنشيطها الأساتذة أحمد عصيد وإدريس القري ويوسف أيت همو ومحمد الكسيري وناصر الصردي، ويتلوها حفل توقيع إصدارات سينمائية جديدة .

عذراً التعليقات مغلقة