تنظيم الدورة 20 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة ما بين 13 و 21 يونيو

ثقافة
7 نوفمبر 2013wait... مشاهدة
تنظيم الدورة 20 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة ما بين 13 و 21 يونيو
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –  

تحتضن مدينة فاس خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و 21 يونيو من السنة المقبلة الدورة 20 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة وذلك تحت شعار ” منطق الطير .. عندما تسافر الثقافات ” .
وحسب مؤسسة ( روح فاس ) التي تشرف على تنظيم هذه التظاهرة الثقافية والفنية فإن شعار الدورة المقبلة لهذا الحدث الدولي ” منطق الطير.. عندما تسافر الثقافات ” لن ينزاح عن القاعدة التي كرستها المؤسسة والتي تجعل من مهرجان الموسيقى العالمية العريقة آلية للتقريب بين الشعوب والثقافات وجعل الفنون والقيم الروحية في خدمة التنمية البشرية والمجتمعية .
وبرأي فوزي الصقلي المدير العام للمهرجان فإن شعار الدورة 20 للمهرجان يطرح مجموعة من القضايا التي تتعلق بمغامرة الإنسان في علاقته بالآخر والتأثير المتبادل بينه وبين هذا الآخر وكذا في سفر الثقافات وترحالها مشيرا إلى أن دورة السنة المقبلة ستجوب مختلف الفضاءات الموسيقية والإيقاعية التي أبدعتها ثقافات العالم منذ فجر التاريخ.
وقال إن هذه المغامرة تختزل في العمق تاريخ الإنسانية باعتبارها رحلة لاقتفاء أثر المعنى وروح القيم في تعدد اللغات والثقافات واختلافات التأويل وتنوع الرؤى حول ماهية الكون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.