ثقافة وفن : إدارة مهرجان البحرين السينمائي تكشف عن قائمة الأفلام الخليجية المشاركة في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة

إدارة المهرجان تطلق اسم فريد رمضان على الدورة الأولى تكريماً وتقديراً لدوره في مجال الإنتاج السينمائي

3 أبريل 2021159 مشاهدة
ثقافة وفن  : إدارة مهرجان البحرين السينمائي تكشف عن قائمة الأفلام الخليجية المشاركة في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة
رابط مختصر
الكاتب : محمد بلغريب
BELAGHRIB alarabetv - العرب تيفي Al Arabe TVقناة العرب المغربية – المنامة – البحرين : أعلنت إدارة مهرجان البحرين السينمائي الأول (دورة فريد رمضان) قائمة الأفلام الخليجية التي ستتنافس في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، مشيرة إلى أن مسابقة الأفلام الروائية القصيرة شهدت تنافسا كبيرا بين المشاركين الذين يمثلون ثلاث عشرة دولة هي: البحرين، السعودية، الكويت، الإمارات، عمان، العراق، سوريا، لبنان، الأردن، مصر، تونس، المغرب، والجزائر.
وبحسب بلاغ إدارة المهرجان ، توصلت “قناة العرب المغربية” بنسخة منه ، فان البحرين، الدولة المضيفة للمهرجان، تشارك بسبعة أفلام هي، «عبور» للمخرج سلمان يوسف حول سارة التي تتعرض لحادث مروري بسيط وتتعقد أمورها عندما تكشف أوراقها الرسمية أن اسمها أحمد، وفيلم «جلباب» للمخرج جان البلوشي ويطرح رؤية خاصة تقول إننا يجب أن نرى الحياة أحيانا من تحت جلباب، وفيلم «سما» للمخرج عمار زينل، وفيلم «المنطقة الرمادية» للمخرج حسين جعفر حبيب ويسلط الضوء على الإعلام مدفوع الثمن ودوره في برمجة الشعوب.
في السياق ذاته ، تشارك البحرين أيضا بفيلم «نافذة» للمخرج أحمد أكبر حول زوجين في منتصف العمر يعانيان عدم القدرة على الإنجاب، وفيلم «في حذائي» للمخرج لؤي التتان ويدور حول قصة «حذاء» من بداية صنعه مرورا بالرجل الغني الذي يبتاعه، وفيلم «الحاكم» للمخرج جعفر العكراوي حول تطويع التلفزيون والدعاية لمصلحة شخص ما.
وأضاف البلاغ ذاته فان الكويت ستشارك في المهرجان بأربعة أفلام هي فيلم «التسامح» للمخرج عبدالعزيز مندني ويسلط الضوء على أهمية التسامح ونبذ الكراهية، وفيلم «المتابعون» للمخرج أحمد عبدالله الخضري حول عدم تصديق كل ما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي، وفيلم «البيت» للمخرج سعود بوعبيد ويدور حول زوجين يعيشان في غرفة مغلقة ويتبادلان الحديث حول ابنتهما المفقودة في أحداث غريبة، وفيلم «بيبن بي كي» للمخرج يوسف العبدالله وهو مقتبس من قصة حقيقية لانتحار عامل آسيوي يثير الجدل في مكان عمله.
وأضاف البلاغ ذاته أن السعودية ستشارك بفيلمين هما «حرق» للمخرج علي الحسين ويدور حول رجل ينتظر مولوده الأول لكنه يلتقي برجل من زمن آخر، وفيلم «سيمبا» للمخرج صالح المربع.
وخلص البلاغ ذاته أن عمان ستشارك بفيلم «مهندس غنم» للمخرجين عماد الحبسي وعمر الكيومي ويطرح فكرة أثر الذاكرة المشحونة بعاطفة فقد الأم في تحديد مسار الإنسان، فيما تشارك الإمارات بفيلم «ماذا لو» للمخرج مرسال عيسى الشامسي وتدور أحداثه في قالب من الرعب والإثارة للإجابة على سؤال ماذا ستفعل لو حصل لك هذا الأمر.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.