ثقافة وفن : المكتب المغربي لحقوق المؤلفين يتواصل مع فناني ومبدعي مدينة التحدي بوجدور

2021-11-20T11:12:05+01:00
2021-11-20T11:12:46+01:00
24 ساعةالعرب الثقافية و الفنية
20 نوفمبر 202183 مشاهدة
ثقافة وفن : المكتب المغربي لحقوق المؤلفين يتواصل مع فناني ومبدعي مدينة التحدي بوجدور
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – الرباط :
نظم المكتب المغربي لحقوق المؤلفين، يوم أمس الجمعة، لقاء تواصليا مع فناني ومبدعي مدينة التحدي بوجدور خلال فعاليات الملتقى الثقافي الأول لبوجدور.
وشارك الشعراء والفنانون والموسيقيون في هذا اللقاء التواصلي الذي احتضنته دار الثقافة ببوجدور على هامش فعاليات الملتقى الثقافي الاول لبوجدور المنظم من طرف المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء تنزيلًا للمكون الثقافي من النموذج التنموي لجهة العيون الساقية الحمراء الخاص ببرنامج التنشيط الثقافي والفني ورد الاعتبار للثقافة والتراث الحساني موسم 2021.
ويندرج هذا اللقاء في إطار الاستراتيجية التي تبناها المكتب المغربي لحقوق المؤلفين سعيا منه لتقريب خدماته من المرتفقين بمختلف مدن وجهات المملكة. والتي مكنت من إطلاع الفنانين والمبدعين على شروط وإجراءات الانخراط في المكتب، وكيفية الاستفادة من التعويضات التي يخولها لهم القانون عن استغلال مصنفاتهم وإبداعاتهم.
وفي أطار المهام المسندة للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين في مجال التدبير الجماعي لحقوق المؤلفين، وسعيا منه لتقريب خدماته من المنخرطين عبر التراب الوطني، بادر المكتب، إلى فتح فرع جهوي بجهة العيون الساقية الحمراء يسهر على تقديم مختلف الخدمات وتيسير التواصل مع الفنانين والمبدعين بأقاليم العيون وبوجدور وطرفاية والسمارة.
كما فتح المكتب المغربي لحقوق المؤلفين فروعا جهوية بالأقاليم الجنوبية في إطار تعزيز دور المكتب في حماية المصنفات وضمان توصل المنخرطين بحقوقهم ومستحقاتهم عن الملكية الفكرية للأعمال المسجلة بالمكتب. ويتعلق الأمر بالفروع الجهوية للمكتب بجهة العيون الساقية الحمراء، وجهة الداخلة وادي الذهب، وجهة كلميم وادنون.
وقد جاء افتتاح هذه الفروع الجهوية في سياق استراتيجية على الصعيد الوطني تبناها المكتب المغربي لحقوق المؤلفين من أجل تيسير تسجيل مختلف المصنفات والعمل على حماية الحقوق المادية للمؤلفين، وضمان استفادة المنخرطين من مستحقاتهم المادية عن استغلال مصنفاتهم الفنية والإبداعية بمختلف أنواعها وأشكالها.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.