ثمانية آلاف معتقل سياسي منذ 30 يونيو الماضي

غير مصنف
6 سبتمبر 2013wait... مشاهدة
ثمانية آلاف معتقل سياسي منذ 30 يونيو الماضي
رابط مختصر

كفر الشيخ – مصر – مراسل العرب الاقتصادية – هيثم رسمي  –  

قال منتصر الزيات، محامي الجماعات الإسلامية، إن عدد المعتقلين في مصر، منذ يوم 30 يونيو، وصل إلى 8 آلاف معتقل، مؤكدًا أنهم ليسوا جميعًا من جماعة الإخوان المسلمين او التيار السياسي ألاسلامي.

وقال «الزيات» في بيان له، «اعتدال الميزان القضائي والاجتماعي والسياسي في الدولة لا يتأكد إلا باستكمال المنظومة القضائية بوجود دفاع نزيه يقوم بالدفاع عن المتهمين حتى لو كان متطوعًا، لذلك فقد قمنا بتدشين اللجنة القومية للدفاع عن المعتقلين وسجناء الرأي تتولى الدفاع عن المعتقلين من غير المنتمين لجماعة الإخوان، لأن هؤلاء غالبًا لا يجدون من يدافع عنهم، أما جماعة الإخوان فلديها فريق عمل كبير من المحامين يتولون الدفاع عن أبنائهم». وأضاف «الزيات»: «من يلجأ إلينا من معتقليهم، فإننا لا نتردد في الدفاع عنهم، إيمانًا منا بحق كل متهم في وجود محامٍ يتولى الدفاع عنه».

وقال «الزيات»: «نتلقى اتصالات الأسر لإمدادنا ببيانات أبنائهم وذويهم المقبوض عليهم، ويقوم فريق من المحامين المتطوعين بالتواصل معهم وحضور التحقيقات والجلسات أمام القضاء».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.