جامعة سيدي محمد بن عبد الله و جامعة القرويين ينظمان ندوة في موضوع "التغذية بين الطب والفقه والواقع المعاصر"

ثقافةغير مصنف
26 مايو 2015wait... مشاهدة
جامعة سيدي محمد بن عبد الله و جامعة القرويين ينظمان ندوة في موضوع "التغذية بين الطب والفقه والواقع المعاصر"
رابط مختصر

الرباط  – العرب الاقتصادية  –

في إطار التعاون العلمي و التربوي الوثيق بين جامعة القرويين وجامعة سيدي محمد بن عبد الله، ومن أجل ترسيخ التراكم المعرفي المشترك بين الجامعتين في مختلف المجالات لرفع التحديات التي تواجه الأمة، بادرت الجامعتين بوضع برنامج للتعاون المهيكل، يتضمن توقيع اتفاقية مؤطرة لهذا التعاون ووضع خطة عمل مستقبلية على المدى القريب والمتوسط، تشمل دعم البحث العلمي والتكوين وتنظيم أنشطة تحسيسية وتأطيرية وإشعاعية مشتركة حول مواضيع مختلفة تعالج قضايا العصر  من زوايا علمية متقاطعة، طبية وعلمية وشرعية وقانونية واقتصادية وتراثية متعددة.
وقد وقع الاختيار في هذه الدورة (2015) على موضوع التغذية، نظرا لأهميته العلمية ورهاناته المتنوعة. كما أن الندوة تتوخى أبراز المنافع والمضار المرتبطة ببعض السلوكيات الغذائية المألوفة، وبعض التحولات الجديدة في ثقافة الاستهلاك، و ما يترتب عنها من  عواقب على صحة الأفراد و مصالح المجتمع. ويتمحور هذا اللقاء حول موضوع: “التغذية بين الطب والفقه والواقع المعاصر”
الذي سينظم يومي 29 و 30 مايو 2015 بمشاركة عدد من العلماء وذوي الاختصاص. وستفتتح أشغال هذه الندوة بكلية الشريعة بفاس يوم 29 مايو 2015 على الساعة 10 صباحا، وتتواصل يوم السبت 30 مايو 2015 بجامعة سيدي محمد بن عبد الله، في كلية الطب والصيدلة، ابتداء من الساعة 09 صباحا. و الدعوة عامة.

عذراً التعليقات مغلقة