جزر الكناري : لاس بالماس تنظم المهرجان الدولي للسينما في دورته 18 ما بين 6 و 15 أبريل

24 ساعةسلايدر 1مشاهير
4 أبريل 2018wait... مشاهدة
جزر الكناري : لاس بالماس تنظم المهرجان الدولي للسينما في دورته 18 ما بين 6 و 15 أبريل
رابط مختصر

الرباط – العرب تيفي –

تحتفي لاس بالماس بجزر الكناري خلال الفترة ما بين 6 و 15 أبريل بالإبداع السينمائي من خلال مهرجانها الدولي للسينما في دورته 18 التي ستتميز بعرض حوالي 50 فيلما من بينها 12 فيلما طويلا تتنافس في المسابقة الرسمية بالإضافة إلى مجموعة من الأفلام الأخرى القصيرة التي تتمحور تيماتها حول مواضيع وقضايا متنوعة .
وتروم هذه الدورة التي ستفتتح بعرض فيلم وثائقي يجمل عنوان ” بانتر دي كران ” أو ( رسام الجماجم ) الذي يحكي مسار الفنان بيبي داماسو من إنتاج آندريس سانتانا الانفتاح على مجالات الإبداع السينمائي غير التجاري في مختلف تمظهراته وتعبيراته واتجاهاته الفنية وكذا في تنوع التجارب السينمائية وتعددها جغرافيا وثقافيا وفنيا .
وأكدت الجهة المنظمة لهذه التظاهرة أن آسيا ستكون حاضرة بقوة خلال دورة هذه السنة من المهرجان عبر مشاركة خمسة أفلام من أصل 12 فيلما طويلا تتنافس على الفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان من بينها أفلام ( باليكيمبا ) و ( ذي بانغل سيلر ) من الهند و ( بدون تاريخ ) من إيران و ( فان باو تي ) من تايوان و ( الساحرة العمياء ) من الصين وغيرها .
ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة المخرج الروماني رادو جودي وتضم اللجنة كلا من إيشتر إليسا ( ممثلة إيطالية ) وآناستازيا شارشينكو ( سينمائية من مولدافيا ) بالإضافة إلى أليخاندرو دياز كاستانو ( صحفي إسباني متخصص في السينما ) فضلا عن لويس أوسبينا ( سينمائي من كولومبيا ) .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.