جمعية “ترايل المغرب” تنظم اللحاق الايكولوجي والاجتماعي في دورته الثالثة بسيدي رحال

24 ساعةالمغربرياضةسلايدر 1
20 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
جمعية “ترايل المغرب” تنظم اللحاق الايكولوجي والاجتماعي في دورته الثالثة بسيدي رحال
رابط مختصر

الرباط – ( العرب تيفي ) – حسب منظمو “اللحاق الإيكولوجي والاجتماعي لسيدي رحال لهذه السنة يوم 22 شتنبر 2019” في دورته الثانيةً التي ستقام بفضاء منتجع سيدي رحال الساحلي ، سيعرف مشاركة 600 متسابق والعديد من هواة المشي
وأوضح بلاغ جمعية “ترايل المغرب” توصل موقع “العرب تيفي ” بنسخة منه ، أن هذه التظاهرة الرياضية ستستقطب عشاق الجري والمشي على الشاطئ بعيدًا عن الجبال، موضحة أن اللحاق الشاطئي سيجري في فضاء يتميز بكثبانه الرملية ومساراته المتعرجة وغاباته والرياح متفاوتة السرعة والمد والجزر ، وهو محيط طبيعي فريد ومتنوع.
وأكد البلاغ ذاته أن جمعية “ترايل المغرب” تواصل ثلاثياتها السنوية من اللحاقات الفريدة ، التي تمزج بين حماية البيئة والعمل الاجتماعي والتضامني ، مضيفا أن لحاق سيدي رحال يعرف برمجة 4 سباقات من 29 كيلومترا و19 كيلومترا و9 كيلومترات ، إلى جانب سباق جديد على مسافة 42 كيلومترا موجه للمحترفين ، وهو السباق الأصعب ، حيث سيشكل تحديا كبيرا للمشاركين ، الذين سيمتعون أعينهم في المقابل بمناظر طبيعية خلابة.
ومن أجل تقاسم قيم اللحاق الإيكولوجي مع رجال ونساء الغد تمت برمجة سباق خاص بالأطفال, الذين سيقوم 200 منهم, انطلاقا من الساعة الخامسة مساء, بالجري والمشي في مدار ملائم لهذه الفئة , علما أن مشاركتهم ستكون بالمجان.
وأضاف بلاغ جمعية “ترايل المغرب” أن المشاركين سيعيشون أجواء متميزة داخل قرية اللحاق المغلقة بالكامل , حيث سيقدم لهم طبق “البايلا” ضمن وجبة غداء في مطعم مفتوح على الشاطئ , كما سيستفيدون من مناطق للاسترخاء تتميز بتقديم تشكيلة متنوعة من العصائر ، إضافة إلى الشاي والقهوة والمرطبات ، من أجل الترحيب بهم في جو إيكولوجي مريح.
وسيكون الجانب البيئي حاضرا بقوة في اللحاق من خلال تنظيف جميع مسارات السباقات , و جمع مئات الكيلوغرامات من القمامة عن طريق عدد من قاطني المنطقة مدفوعي الأجر ، والذين سيكونون مستقبلا بمثابة سفراء مكلفين بحماية البيئة في هذه المنطقة الساحلية الخلابة.
وتعد منطقة سيدي رحال رافعة للاقتصادي ، بفضل تنوع فضاءاته السياحية ، وتركبتها العمرانية المتنوعة ، وقبلة للبيضاويين للاستجمام الصيفي والخريفي والشتوي ، كما تعرف نهضة شمولية واقبالا كبيرا على المنازل السياحية الفاخرة ، مما أضفى عليها جمالية الاطلالة على ساحلها الواسع .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.