جنيف : جمعية الصحة العالمية تبرز إنجازات المغرب في مجال التغطية الصحية

22 مايو 2019wait... مشاهدة
جنيف : جمعية الصحة العالمية تبرز إنجازات المغرب في مجال التغطية الصحية
رابط مختصر

الرباط  – العرب TV   

تم أمس الثلاثاء بجنيف إبرازالتقدم الذي أحرزه المغرب في توسيع وتحسين التغطية الصحية، وذلك بمناسبة انعقاد جمعية الصحة العالمية الثانية والسبعين التي خصصت لموضوع التغطية الصحية الشاملة.وذلك وفق وكالة الأنباء المغربية
ولدى تقديمه اعلان المغرب في هذا الاجتماع الذي يجمع حوالي 4000 مشارك يمثلون 194 دولة عضو في منظمة الصحة العالمية، أكد السفير الممثل الدائم للمغرب لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف السيد عمر زنيبر أن التحولات الديموغرافية والوبائية والمجتمعية التي تشهدها المملكة المغربية شكلت دافعا أساسيا لإعطاء الأولوية لحق الولوج إلى الرعاية والتغطية الصحية.
وأضاف أنه، ولمواكبة هذه التحولات، وفي إطار التقائية السياسات العمومية، ووفق مقاربة تشاركية، تكرس وزارة الصحة جهودها من أجل تفعيل مضامين مخطط الصحة 2025 الذي يصبو إلى تحقيق عرض صحي منظم، ذي جودة وفي متناول الجميع، تدعمه حكامة جديدة.
وأشار الى أن الإطار المرجعي لهذا المخطط، يعتمد بالأساس على تنزيل وتفعيل التوجيهات الحكومية و التزامات المملكة المغربية بالاتفاقيات الدولية لتي صادقت عليها ، بما في ذلك برنامج العمل العام الثالث عشر لمنظمة الصحة العالمية 2019-2023 الذي يعتبر التغطية الصحية الشاملة واحدة من أولوياته الثلاث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.