جوائز الأوسكار 2021 : الفيلم التونسي “الرجل الذي باع ظهره” ضمن القائمة المختصرة المرشحة لجائزة أفضل فيلم أجنبي

2021-02-10T23:36:44+01:00
2021-02-10T23:37:59+01:00
24 ساعةثقافة و فن
10 فبراير 2021110 مشاهدة
جوائز الأوسكار 2021 : الفيلم التونسي “الرجل الذي باع ظهره” ضمن القائمة المختصرة المرشحة لجائزة أفضل فيلم أجنبي
رابط مختصر

الكاتب : محمد بلغريب
BELAGHRIB alarabetv - العرب تيفي Al Arabe TV قناة العرب المغربية – الرباط – أعلنت أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية المانحة لجائزة الأوسكار  يوم الثلاثاء القائمة المختصرة للأفلام المتنافسة على جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية والتي ضمت 15 فيلما من بينها فيلم “الرجل الذي باع ظهره” للمخرجة التونسية كوثر بن هنية. وفق ما ذكرت وكالة رويترز .
وكتبت المخرجة على صفحتها بموقع فيس بوك باللغة الإنكليزية “نعم فعلناها.. وصلنا للقائمة المختصرة للأوسكار 2021. شكرا لكل من أحب ‘الرجل الذي باع ظهره‘”.
ويؤدي أدوار البطولة في الفيلم السوري يحيى مهايني والفرنسية ديا ليان والبلجيكي كوين دي باو والإيطالية مونيكا بيلوتشي وشارك خلال عام 2020 في مهرجانات سينمائية عديدة سواء التي أقيمت على أرض الواقع أو افتراضيا ومنها مهرجان البندقية في إيطاليا ومهرجان الجونة في مصر.
يتناول الفيلم قصة مهاجر سوري غادر بلده هربا من الحرب إلى لبنان على أمل السفر منه إلى أوروبا حيث تعيش الفتاة التي يحبها وفي سبيل ذلك يقبل أن يرسم له أحد أشهر الفنانين المعاصرين وشما على ظهره ليتحول جسده إلى تحفة فنية لكنه يدرك بعد ذلك أنه فقد حريته من جديد بسبب القرار الذي اتخذه.
ويتنافس الفيلم التونسي في القائمة المختصرة مع أفلام من إيران وفرنسا ورومانيا والنرويج وتايوان وهونغ كونغ وروسيا وساحل العاج وتشيلي والمكسيك وجواتيمالا وجمهورية التشيك والبوسنة.
وسيقام حفل توزيع الدورة 93 للأوسكار يوم 25 أبريل/ نيسان في هوليوود بمدينة لوس أنجلس ويبث عالميا عبر شبكة (إيه.بي.سي) التلفزيونية.
المصدرقناة العرب المغربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.