حارث النظاري المسؤول في تنظيم قاعدة الجهاد يهدد فرنسا بهجمات جديدة

عربي و دولي
10 يناير 2015wait... مشاهدة
حارث النظاري المسؤول في تنظيم قاعدة الجهاد يهدد فرنسا بهجمات جديدة
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية – وكالات الأنباء –

هدد المسؤول الشرعي في تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب حارث النظاري فرنسا بهجمات جديدة في شريط فيديو بثته الجمعة مواقع جهادية بعد الاعتداء الذي نفذه الشقيقان كواشي اللذان ينتميان إلى هذه المجموعة ضد أسبوعية “شارلي إيبدو”.
وقال النظاري فى الشريط: “أيها الفرنسيون أولى بكم أن تكفوا عدوانكم عن المسلمين لعلكم تحييون في إيمان وإن أبيتم إلا الحرب فأبشروا، فوالله لن تنعموا بالأمن ما دمتم تحاربون الله ورسوله والمؤمنين”.
يأتي ذلك بعد أن كان شريف كواشي – منفذ الهجوم على مجلة “شاري ايبدو” الفرنسية في باريس، قد تحدث مع قناة “بي اف ام تي في” الفرنسية قبل مقتله أمس الجمعة وكشف أن تنظيم قاعدة الجهاد في اليمن قام بتمويله وأرسله للقيام بالهجوم. مؤكدا أنه سافر الى اليمن عام 2011 بتمويل من الأمريكي اليمين الأصل أنور العولقي الذي قتل باليمن في غارة أمريكية في العام ذاته.
علما أن أحد الشقيقين كان قد قال لسائق بعد أن سلب منه سيارته “قل لهم إننا ننتمي إلى القاعدة في اليمن”.
بينما قال أمادي كوبالي الذي احتجز عدد من الرهائن في متجر “كوشير” يهودي بباريس قبل مقتله الجمعة، لتلفزيون فرنسي إنه نسق تحركه مع الأخوين كواشي، مؤكدا أنه ينتمي لتنظيم الدولة الإسلامية – داعش.
كما أكد مصدر أمني فرنسي أن كوليبالي اتصل بمقربين منه وطلب منهم مهاجمة أهداف وبشكل خاص مراكز شرطة، قبل أن يقتل في الهجوم الذي شنته قوات الأمن الفرنسية.
ولا تزال الشرطة الفرنسية تبحث عن شريكته المدعوة “حياة بومدين” في التحقيق بإطلاق نار حصل الخميس في جنوب العاصمة.

عذراً التعليقات مغلقة